الرئيسية » لأن أصوله عربية : القضاء السويسري يفتك أملاك مهاجر تونسي

لأن أصوله عربية : القضاء السويسري يفتك أملاك مهاجر تونسي

 

تعرض  مواطن تونسي  يدعى صبرى بن غنية إلى مظلمة من قبل القضاء السويسري بسبب أصوله العربية .

و عن التفاصيل  و حسب جريدة الصباح فإن المواطن التونسي صبري بن غنية  سافر منذ صغره  إلى سويسرا للعمل و قد تزوج امرأة سوسرية .

و عن المظلمة التي تعرض لها قال صبرى أن القضية بدأت بعد وفاة زوجته السويسرية سنة 1996 .

و أفاد أن القضاء السويسرى قد قام  بلإستحواذ على ممتلكات زوجته بصياغة تقرير صورت فيه زوجته أنها في حالة إجتماعية رثة ,في حين أن زوجته كانت تعمل خبير محاسب و تملك شركة خاصة على غرار شقة تبلغ قيمتها المالية 600ألف دينار تونسي إضافة إلى مبلغ تأمين حسب قوله .

و قد أكد صبرى أن القضاء السويسرى اعتمد تقريرا مضروبا للإستحواذ على ممتلكات زوجته على غير حق باعتبار ه يحمل الجنسية  العربية .مضيفا أن القضاء الوسيسري طلب منه العودة إلى تونس لحل القضية و لكن بعودته تم بيع ممتلكات زوجته لأمرأة إيطالية .

و أكد أنه منذ عشرة سنوات اي من سنة 2007  و هو ينتقل بين المحاكم لاسترجاع حقة إلا أن القضاء السويسرى  لم يتراجع عن الحكم .

و قد  توجه صبرى بدعوة إلى  السفارة التونسية  للتدخل لإسترجاع ممتلكاته خاصة و أنه  اعترض على الحكم الصادر كما أكد أنه سيقدم ملفه إلى المنظمات الحقوقية.

من جانبها أكدت  النائبة عن المهاجرين التونسيين بمجلس نواب الشعب لمياء مليح  تعرض صبري لمظلمة من القضاء السويسري  خاصة و أنه تم التعامل مع قضيته بنظرة عنصرية حسب قولها.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.