الرئيسية » قبلي : محاكمة اثر تعليق على غياب أطباء

قبلي : محاكمة اثر تعليق على غياب أطباء

سيحال رئيس جمعية واحات جمنة الطاهر الطاهري ومدير إذاعة نفزاوة وأحد نقابيي الصحة في قبلي غدا أمام المحكمة.

وتأتي هذه الإحالة على خلفيّة ما جدّ صباح يوم عيد الفطر لسنة 2015 بقسم الاستعجالي بقبلّي حول امنتاع 3 أطبّاء عن ممارسة عملهم مما أثار استياء المرضى و مرافقيهم .

وأمام ما نشر حول الموضوع رفع الأطباء الثلاث قضيّة ضدّ كل من مدير إذاعة نفزاوة  فهمي البليداوي و رئيس فرع الرابطة التونسيّة للدفاع عن حقوق الانسان  الطاهر الطاهري  و عضو نقابة الصحة في قبلي  زياد الناصري مما استوجب مثولهم أمام القضاء بتهمة الثلب .

ومن المنتظر أن يمثلوا مجدّدا على أنظار المحكمة الابتدائيّة بقبلي غدا الاربعاء 28 ديسمبر الجاري .

وفي مداخلة عبر إذاعة  نفزاوة اف ام قال الطاهري أن هذه الممارسات من شأنها أن تحدّ من حريّة التعبير التي كانت مطلبا أساسيّا من مطالب الثورة التونسية وأن المواطن من حقّه أن يطالب بحقّه في الصحّة و في الحياة كما نصّ على ذلك الدستور و اعتبر أن تهرّب الاطباء من القيام بواجبهم هو تهديد لصحة المواطن و ضرب للقطاع الصحّي بالجهة .

ويقدم  الطاهري للمحاكمة بسبب ما كتبه في تدوينة على شبكة التواصل الاجتماعي الفايسبوك استغرب فيها ما حدث .

وفي تعليق على الخبر قال  رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان جمال مسلم  لاذاعة شمس آف آم أن المحاكمة هي محاكمة رأي وضرب لحرية التعبير. وأشار جمال مسلم إلى أن الطاهر الطاهري سيمثل أمام المحكمة صحبة نقابي بالمستشفى الجهوي بقبلي ورئيس إذاعة جهوية بنفس التهمة وفق قوله.

م.ع.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.