الرئيسية » هجوم اسطنبول : النيابة العمومية تفتح تحقيق في وفاة تونسيين

هجوم اسطنبول : النيابة العمومية تفتح تحقيق في وفاة تونسيين

 

أذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، بفتح بحث تحقيقي في عملية الهجوم الإرهابي الذي استهدف ملهى بمدينة اسطنبول بالعاصمة .

و في هذا الإطار قال اليوم  سفيان السليطي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس و القطب القضائي لمكافحة الارهاب في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء  أن قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب سيفتح تحقيقا  للكشف عن المتورطين في هذا الهجوم من أجل قتل شخص وإحداث جروح وضرر، وغير ذلك من أنواع العنف والأضرار بالممتلكات العامة والخاصة والجرائمحسب قوله.
و أضاف السليطي  أن الفصل 83 من القانون الأساسي عدد 26 المؤرخ في 7 أوت 2015 والمتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الإرهاب يسمح  للقطب القضائي لمكافحة الإرهاب بالنظر في الجرائم الإرهابية المرتكبة خارج الإقليم الوطني إذا أرتكبت ضد أطراف أو مصالح تونسية.
وكان بين ضحايا الهجوم الإرهابي بتركيا 7 قتلى من السعوديين على الأقل و9 مصابين، و3 قتلى لبنانيين وأردنيان ومغربيان وتونسيان وكويتيٌ وليبي.

وسقط 39 قتيلاً على الأقل معظمهم من الأجانب في الهجوم عندما فتح مسلح النار بشكل عشوائي في مطعم “رينا” الشهير بعد نحو ساعة من منتصف  ليلة أمس الأحد.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.