الرئيسية » النقل الجوي: “الاجنحة الليبية” تطور نشاطها في تونس

النقل الجوي: “الاجنحة الليبية” تطور نشاطها في تونس

انطلقت شركة الطيران “الاجنحة الليبية” في تنظيم 3 رحلات يومية و21 رحلة اسبوعيا بين تونس وطرابلس.

وعلى عكس ما تم الإعلان عنه من قبل العديد من وسائل الإعلام التونسية، فان هذه الشركة لا علاقة لها برئيس الحزب الاسلامي الليبيا، عبد الحكيم بلحاج، فقد تم تأسيسها من قبل شخص يحمل نفس الاسم وهو أحمد عبد الحكيم المصري، ويتولى رئاسة مجلس الادارة شقيقه الاصغر وسام المصري،، في حين يتولى الإدارة التنفيذية السوسيري ادغارو باديالي.

ويعود 85 بالمائة من راس مال شركة الطيران “اجنحة ليبية”، على ملك عائلة المصري، في حين ان 15 بالمائة منه على ملك رجل اعمال ليبي.

وتستغل الشركة 3 طائرات على وجه الكراء من مؤسسة اماراتية، و7 طائرات من شركة ارباص الاوروبية، وقد اطلقت اولى رحلاتها في نوفمبر 2015، نحو اسطنبول بتركيا، ثم طورت رحلاتها نحو “فالات” بمالطا، و”صفاقس” بتونس و حديثا نحو الاسكندرية بمصر.

واكد رئيس مجلس الادارة وسام المصري، ان الشركة تقدم خدماتها لأكثر من 500 مسافر ليبي باتجاه تونس لقضاء إجازة أو للعمل أو للمعالجة الصحية، مشيرا ان أكثر من نصف العاملين بالشركة وخاصة الموظفين التقنيين هم تونسيون،.

وقال:  “لدينا مقر في طرابلس ولكن لدينا قاعدة تقنية في مالطة، التي تعد واحدة من أكثر المدن أمنا في ليبيا. “موضحا أن الشركة تحترم المعايير الدولية للسلامة كما انها تمتلك فرق اامنية خاصة، وشدد على إرادة مجموعة أسرته إلى المساهمة في تطوير القطاع الليبي الخاص والتعاون بين مشغلي الخاص في كلا البلدين.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.