الرئيسية » الجهيناوي يلتقي بسفير فلسطين على هامش المؤتمر الدولي للسلام

الجهيناوي يلتقي بسفير فلسطين على هامش المؤتمر الدولي للسلام

 

التقى أمس خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية بهايل الفاهوم سفير دولة فلسطين بتونس بمقر الوزارة .

و جاء اللقاء بين خميس الجهيناوي وسفير فلسطين بتونس على هامش  انعقاد المؤتمر الدولي للسلام الذي تحتضنه العاصمة الفرنسية باريس يوم 15 جانفي 2017.

و خلال اللقاء جدد خميس الجهيناوي  التأكيد على موقف تونس المبدئي والثابت من القضية الفلسطينية، مؤكدا حرصها على المساهمة في كل الجهود والمبادرات الرامية إلى إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، بما يمكن الشعب الفلسطيني من استرداد حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

كما جدد تهنئة السلطة الوطنية الفلسطينية بمناسبة اعتماد قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 بإدانة الأنشطة الاستيطانية للاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

من جهته أكد الدبلوماسي الفلسطيني على أهمية دور تونس في هذا المؤتمر، مثمنا مواقف تونس المناصرة لقضية الشعب الفلسطيني العادلة ولنضاله المشروع من أجل تحقيق دولته المستقلة.

ومن المنتظر أن يشهد مؤتمر باريس الدولي للسلام مشاركة حوالي 70 دولة ويهدف إلى إعادة إطلاق المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية على أساس حل الدولتين.

و ستشارك في المؤتمر الذي تنظمه باريس نحو 70 دولة في غياب إسرائيل والسلطة الفلسطينية، ويعقد لتجديد تأكيد الدعم الدولي لحل الدولتين لإنهاء النزاع  الإسرائيلي الفلسطيني.

و.ق

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.