الرئيسية » بن فرج : تونس تصدّر الإرهابيين ل”تكسب” المرتبة الاولى في العالم

بن فرج : تونس تصدّر الإرهابيين ل”تكسب” المرتبة الاولى في العالم

 

قال صحبي بن فرج النائب عن كتلة الحرة أن الدولة المغربية عملت  على بناء ازدهارها الاقتصادي من خلال الاستثمار في الخارج في الأثناء كانت تونس تصدر الارهابيين لتكسب المرتبة الأولى في العالم.

و في هذا الاطار قال الصحبي بن فرج في تدوينة نشرها على الفايسبوك أن المغرب يبني ازدهاره الاقتصادي على الاستثمار في افريقيا من خلال  بنوك، مناجم، تيليكوم، شركات طيران مصانع، أشغال عمومية مفيدا ان الدولة المغربية (ورجال الاعمال) تستثمر في الخارج لتكسب نقاط إضافية في النمو وأرقام إيجابية في التشغيل ومراتب اعلى في التنافسية الاقتصادية.
و أفاد أنه في هذه الأثناء كانت تونس تسعى لتصدر  الإرهابيين ل”تكسب” المرتبة الاولى في العالم في أعداد الإرهابيين والعمليات الارهابية حول العالم.
ذاكرا أن وفد من حزب مشروع تونس تنقّل نحو سيسيليا والتقى رئيس برلمان المقاطعة المحلي والإدارة المحلية (ونحن مقبلون على تجربة الادارة اللامركزية) و أنه بالتوازي مع ذلك زار  وفد من رجال الاعمال زار مقاطعة سيسيليا والتقى منظمة الاعراف فيها، واستكشفوا مجالات التبادل والتعاون الاقتصادي والاستثمار المشترك مشيرا الى ان  اهم نقطة في اقتصاد صقلية هي الصناعات التحويلية الغذائية و ان نقطة قوة تونس هي الانتاج الفلاحي ونقطة ضعفها الاساسية هي سوئ التصرف في فائض الانتاج الفلاحي وقت الصابة الموسمية (مثلا جانب كبير من الصابة الغلال والخضر والحليب يتم اتلافها سنويا ) حسب قوله.
و أكد انه تم  الاتفاق على زيارة وفد هام من رجال الاعمال المحليين الى تونس في مارس بالتوازي مع زيارة للمسؤولين و السياسيين المحليين الصقليين مشددا على أن النشاط السياسي كان مستقلا تماما عن اللقاءات الاقتصادية، ولم يكن هناك اي اتفاق على اي عملية شراء او بيع او استثمار او خلاف ذلك.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.