الرئيسية » افتتاح الدورة 49 لمهرجان دوز الدولي

افتتاح الدورة 49 لمهرجان دوز الدولي

أكّد وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين، اثر اشرافه على فعاليات مهرجان دوز الدولي ،أنه سيتم تدعيم السياحة الثقافية التي تكتسي بعدا تنمويا بهذه الجهات ضمن خطّة عمل سنوية في الغرض بالتعاون مع وزارة السياحة والصناعات التقليدية.
وقد انطلقت فعاليات مهرجان دوز في دورته الـ49، يوم الجمعة 13 جانفي الجاري، لتتواصل إلى غاية يوم 16 من نفس الشهر، حيث تم افتتاح هذه الدورة بفعاليات ثقافية فرجوية احتضنتها ساحة الشهداء، وأثثتها فرق للفنون الشعبية وعروض للماجورات وسباقات للمهاري والخيل ساهمت فيها فرق تونسية وأخرى أجنبية.

كما تضمنت برمجة المهرجان  معارض متنوّعة من تونس والخارج مثل معرض الأديب محمد المرزوقي، ومعرض أرشيف المهرجان، ومعرض كتب الأدب الشعبي، ومعرض التراث الليبي والجزائري، ومعرض الفن التشكيلي، ومعرض للأكلات الشعبية التقليدية ومعرض إبداعات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتقترح دار المسرح بدوز، على روّاد المهرجان، يوم 16 جانفي 2017، نشاطا لجمعية الألعاب الفردية بدوز وعرضين مخصصين للأطفال: فيلم “رحلة الدراج الصغير” وفقرة للحكواتي بلقاسم بلحاج علي وفق ما افادت به وزارة الشؤون الثقافية على صفحتها الرسمية.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.