الرئيسية » هجوم سوسة: سيف الدين الرزقي تاثر بالإرهابي المصري هاني السباعي

هجوم سوسة: سيف الدين الرزقي تاثر بالإرهابي المصري هاني السباعي

كشفت جلسات الاستماع العلنية بشان الهجوم الارهابي على نزل امبريال مرحبا بولاية سوسة، يوم 26 جوان 2015، والذي أسفر عن مقتل 38 سائحا من بينهم 30 يحملون الجنسية البريطانية ان منفذ العملية سيف الدين الرزقي تاثر بالارهابي هاني السباعي.

وقد ذكر اسم السباعي امس، خلال جلسات الاستماع باعتبار انه ساهم في التاثير على المجموعات الإرهابية التونسية التابعة لأنصار الشريعة والتي قامت بتجنيد وتدريب سيف الدين الرزقي وفقا ما ذكرته السلطات التونسية.

ويعيش هاني السباعي مع زوجته وابناءه الخمسة  في منزل فخم تبلغ قيمته ما يقارب 3 مليون دينار تونسي، باحدى المناطق الراقية غرب لندن، وهو مصري الجنسية ويبلغ من العمر 55 سنة، ويتمتع سنويا بمساعدات مالية من لندن باعتبار انه يعاني من اعاقة.

وقد وصل السباعي إلى بريطانيا سنة 1994 ورفض طلبه بالحصول على اللجوء السياسي سنة 1998 بسبب عضويته المزعومة في جماعة إرهابية مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” فقد استفاد السباعي من مجموع المساعدة القانونية التي بلغت أكثر من 350 الف دينار، كما اتهم السباعي سنة 2014 بتقديم دعم مادي لتنظيم القاعدة والتآمر لارتكاب أعمال إرهابية”.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.