الرئيسية » الغنوشي : بوتفليقة طلب مني التواصل مع الاسلاميين الليبيين لحل الازمة

الغنوشي : بوتفليقة طلب مني التواصل مع الاسلاميين الليبيين لحل الازمة

قال اليوم رئيس حركة النهضة أن لقائه مع عبد العزيز بوتفليقة جاء في اطار مساهمته في نجاح مبادرة جزائرية تونسية مصرية لحل الأزمة الليبية .

و في هذا الاطار افاد راشد الغنوشي في تصريح لجريدة الخبر الجزائرية أن الرئيس الجزائري طلب منه الوساطة مع الاسلاميين الليبيين و انه قابل الشهر الماضي، المبعوث الأممي إلى ليبيا، مارتن كوبلر، في روما الإيطالية، ووجده في حيرة كبيرة في معالجة هذا الملف مضيفا انه نصحه بجمع دول الجوار العربي لليبيا، الجزائر وتونس ومصر، باعتبارها الدول المعنية أكثر من غيرها بالوضع الليبي والمتضرر الأكبر من الأزمة.

و قال الغنوشي أن المبادرة الجزائرية التونسية والمصرية يمكن أن تمثل إطارا للحل، وتحمل آفاقا له، باعتبار أن هذه الدول لم تتعاون من قبل لحل الأزمة، و ان الجزائر كانت تقوم بجهود منفردة وتونس بجهود منفردة ومصر أيضا، وهذه هي المرة الأولى التي تتعاون فيها الدول الثلاث، وتجتمع هذه الإرادات الثلاث على حل الأزمة والتصالح والوئام، خاصة وأن في الجزائر وتونس تجربة للتوافق الوطني والوئام المدني، لإطفاء الحرائق حشب قوله .

و اشار الى أن هذا النموذج يمكن أن يكون حلا للأزمة الليبية، وإطفاء الحريق الليبي وعودة الوئام المدني مؤكدا نه ساهم في تحقيق هذه المبادرة باعتبار العلاقات التي يتوفر عليها مع ليبيا، على كل المستويات، سواء على مستوى الإسلاميين أو على مستوى النظام القديم.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.