الرئيسية » الهجوم الارهابي بكندا : التونسي ايمن الدربالي في حالة حرجة

الهجوم الارهابي بكندا : التونسي ايمن الدربالي في حالة حرجة

أدى الاعتداء الارهابي الذي استهدف المركز الاسلامي بمدينة كيبيك الكندية الاحد الفارط أثناء صلاة العشاء الى مقتل تونسيين و اصابة تونسيين اخرين هما أيمن الدربالي ونزار غالي. 

و في هذا الاطار افادت وزارة الشؤون الخارجية أنها ستتولى الإحاطة بعائلة الفقيد والقيام بالإجراءات اللازمة لجلب جثمان بوبكر الثابتي  إلى أرض الوطن في أقرب الأوقات، كما ستتولى متابعة الحالة الصحية للتونسيين الجريحين خصوصا وأن حالة أحدهما وهو أيمن الدربالي حرجة.

و اكدت  الوزارة أن قنصل تونس بمونريال التي تحولت بتعليمات من الوزارة حال علمها بوقوع العملية الإرهابية وتداول أنباء عن إمكانية وجود تونسيين ضمن ضحاياها إلى مكان الحادثة تمكنت من الاتصال بعائلات الضحايا التي أكدت حالات الوفاة والإصابة.
وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم وزارة الشؤون الخارجية بأحر عبارات التعازي وأصدق عبارات المواساة إلى عائلة الفقيد بوبكر الثابتي معبرة عن تضامنها الكامل معها، كما تعبر عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين الآخرين.
مشيرة الى انها ستتابع بالتنسيق مع البعثة الدبلوماسية التونسية بكندا ومع السلطات الكندية التحقيقات التي تقوم بها المصالح الأمنية الكندية للوقوف على ملابسات العملية الارهابية الجبانة وأسبابها.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.