الرئيسية » الجهيناوي يشارك في الدورة ال 4 لمنتدى التعاون العربي الروسي بأبو ظبي

الجهيناوي يشارك في الدورة ال 4 لمنتدى التعاون العربي الروسي بأبو ظبي

يشارك اليوم وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي، في أشغال الدورة الرابعة لمنتدى التعاون العربي الروسي التي ستنعقد بأبو ظبي اليوم .

وتمثل هذه الدورة فرصة لتبادل وجهات النظر وبحث سبل تعزيز الحوار وتنسيق المواقف بين الجانبين العربي والروسي بخصوص القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدّمتها القضية الفلسطينية، وتطوّرات الأوضاع في كلّ من ليبيا وسوريا واليمن ولبنان والعراق، بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب والتطرّف والجريمة المنظّمة، وسبل تفعيل الحوار بين الحضارات والثقافات.
كما سيتم خلال القمة التركيز على دعم علاقات التعاون بين الدول العربية وجمهورية روسيا الاتّحادية، وتطويرها في مختلف المجالات وخاصة منها البحث العلمي والتكنولوجيا، والاستثمار والصناعة والفلاحة والطاقات المتجدّدة والاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، بالإضافة إلى دفع التعاون الثقافي وتعزيز الروابط السياحية بين روسيا والدول العربية.
ويشارك وزير الشؤون الخارجية في الاجتماع الوزاري العربي التشاوري الثاني (الخلوة الوزارية)، الذي سيُعقد بأبوظبي يوم 02 فيفري 2017 لمناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة العربية والتشاور حول القضايا العربية الراهنة.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.