الرئيسية » قضية التلاعب بنتيجة مباراة : الحكم بالسجن و خطية ب20 الف اورو ضد عصام تاج

قضية التلاعب بنتيجة مباراة : الحكم بالسجن و خطية ب20 الف اورو ضد عصام تاج

 

قضت أمس محكمة الإستئناف بمونبيليه بشهرين سجنا مع تأجيل النفاذ ضد لاعب فريق مونبيليى لكرة اليد التونسي عصام تاج وتغريمه بمبلغ قدره 20 الف اورو اي ما يعادل 40 الف دينار .

و جاء حكم القضاء الفرنسي ضد اللاعب التونسي عصام تاج على خلفية قضية الاشتباه في تلاعب بنتائج مباراة بين مونبيلييه وسيسون رين ضمن البطولة الفرنسية لكرة اليد لموسم 2012.
وشملت العقوبات المسلطة  14 لاعبا ابرزهم اللاعب الدولي الفرنسي لفريق برشلونة نيكولا كاراباتيتش  الى جانب شقيقه لوكا  ورفيقيهما جيرالدين بيلي و جيني برياز  .

وكان التحقيق في هذه القضية انطلق منذ ماي 2012 عندما قام رجال الامن بايقاف المتهمين في ما عرف بقضية التلاعب بنتيجة مباراة اقيمت بين مونبلييه وفريق سيسون وانهزم فيها الفريق الاول بشكل مفاجئ باعتباره بطل فرنسا واحد عمالقة اوروبا للعبة رغم انه اقوى بكثير من منافسه متذيل ترتيب البطولة الفرنسية. واشتبه حينها في انه تم وضع مبالغ مالية موضع رهان على نتيجة هذه المباراة وان عددا من اللاعبين متورطون في عملية تحيل واسعة. وقد تم انذاك تعليق عقد اللاعب التونسي عصام تاج مع مونبلييه الى جانب اربعة لاعبين اخرين ينشطون في صفوفه قبل ان يتقدموا بطلب لرفع المراقبة القضائية امام محكمة الاستئناف.
كما قررت الرابطة الفرنسية لكرة اليد انذاك ايقاف عصام تاج 6 مقابلات الى جانب ملادان بوجينوفيتش ودراغان غاجيتش وصامويل هانروبيا ولوكا كاراباتيتش ونيكولا كاراباتيتش وبريموز بروست قبل ان يقرر قاضي الاستئناف التابع للجامعة الفرنسية لكرة اليد الغاء عقوبة الايقاف ست مقابلات ضد ثلاثي فريق مونبيلييه نيكولا كارابتيتش ودراغان غاجيتش وعصام تاج.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.