الرئيسية » محكمة سوسة : الطبيبة عبير قامت بتشخيص مغلوط للرضيع المتوفي

محكمة سوسة : الطبيبة عبير قامت بتشخيص مغلوط للرضيع المتوفي

أكد اليوم محمد رؤوف اليوسفي، الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسوسة أن الأبحاث كشفت ان الطبيبة المقيمة قامت بتشخيص مغلوط للرضيع المتوفي الذي تم تسليمه لأبيه في علبة كرتون.

و أضاف محمد رؤوف اليوسفي في تصريح لجوهرة اف ام اليوم أن المعطيات التي تحصلت عليها المحكمة كشفت انه وقع ادخال تغيير على الملف الطبي المحجوز للرضيع وقد اعترفت الطبيبة المقيمة بذلك  و التغيير تمثل في انه بعد التفطّن إلى أن الرضيع حي وتم تشطيب عبارة “وُلد ميتا” بعبارة “طفل حي” كما حصل تغييرا على مستوى دقات القلب من 0 إلى 1 . حسب قوله

و أفاد محمد رؤوف اليوسفي أن الطب الشرعي أكد أن الرضيع  لم يكتمل نموه وقد تنفس بعد الولادة وعاش بعض الوقت مشيرا الى ان  رئيس قسم طب الرضع فسّر في محضر سماعه من قبل الباحث المناب الأمر بوجود خطأ في التشخيص الأولي من قبل الطبيبة الفاحصة .

من ناحية اخرى فسر الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسوسة سبب الاحتفاط بالطبيبة المقيمة بقوله أن قاضي التحقيق المتعهد وممثل النيابة العمومية أذن بالاحتفاظ بعد تنقله الى المستشفى بتاريخ 4 فيفري 2017 اثر أن تقدم والد الرضيع بشكاية في الموضوع
و اشار الى ان الاحتفاظ المؤقت تم الإذن به من قبل قاضي التّحقيق المتعهّد بعد التنقل وبعد معاينة الجثة وبعد الاستماع إلى أطراف عيان بموجب إنابة عدلية فورية وتم الاحتفاظ بعد كل هذه الإجراءات وخاصة بعد حصول “سماعات” في مركز الشرطة.

مع العلم ان الرضيع قد ولد على اثر عملية قيصرية عند الساعة 10.40 دقيقة ليلا يوم 3 فيفيري الجاري وتم التعهد به طبيا منقبل الطبيبة عبير عمران الت افادت في ملفه الطبي أنه “ولد ميتا”
و قد تم الاحتفاظ بالمولود المتوفى بعلبة كرتونية بقسم التوليد يوم 4 فيفري 2017 ، بعد اتمام اجراءات ترسيم الوفاة حضر والده لتسلم الجثة غير أنه تبيّن له أن ابنه على قيد الحياة وتولى طبيب ومقيمة أخرى بقسم الرضع بالكشف عنه وأكدت ضمن محضر سماعها أنه لا يزال على قيد الحياة .

كما عبر الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسوسة عن استغرابه من بحث قيام وزارة الصحة ببحث اداري دون اذالاعتماد على الملف الطبي الذي مازل محجزا لدى التحقيق المهتم بالقضية .

و  التحقيق  جاري  في قضية وفاة الرضيع  و أن الاحتفاظ بالطبيبة المقيمة عبير عمران تم بعد محاضر استماع في مركز الشرطة حسب ما اكده الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية .

مع الاشارة أنه و بناء على محضر الأبحاث وتقرير الخبراء التي تقدمت بهما وزارة الصحة للنيابة العمومية تم مساء أمس الإفراج عن الطبيبة المقيمة عبير عمران التي تم إيقافها على خلفية وفاة الرضيعة بمستشفى فرحات حشاد بسوسة.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.