الرئيسية » نقابة الصحفيين تنظر في مسار القرارات الحكومية بشأن الإعلام

نقابة الصحفيين تنظر في مسار القرارات الحكومية بشأن الإعلام

عقد المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، اليوم، اجتماعه الدوري، الذي خصّص لمتابعة قرارات المجلس الوزاري المضيق حول الإعلام وتحضيرات المؤتمر القادم للنقابة.

وقد عقدت النقابة عدة اجتماعات مع مصالح رئاسة الحكومة لتسوية الوضعيات الهشة للزملاء الصحفيين بمؤسستي التلفزة والإذاعة التونسية ووكالة تونس إفريقيا للأنباء، حيث توّجت بلقاء مع وزير الوظيفة العمومية والحكومة الذي أبدى تعاونا من أجل تسريع هذا المسار.

كما تمّ عقد لقاءات مع كلّ من كاتب الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كورشيد ، ووزير الفلاحة سمير الطيب بخصوص تسريع إجراءات التفويت في قطعة أرض لفائدة النقابة لتشييد مساكن لمنخرطيها خاصة بعد أن تمّ تحديد موقعها، والنقابة بصدد رسم تصورها حول طبيعة تلك المساكن وأجال تنفيذها ومعايير منحها.

و تجدر الإشارة الى أن النقابة واصلت المشاركة في اجتماعات لجنة تحديد معايير إسناد الإشهار العمومي والدفاع عن تصوراتها بخصوص هذا الموضوع بما يكفل الديمومة الاقتصادية لمؤسسات الصحافة المكتوبة ويضمن الحقوق المادية للعاملين فيها ويأسس لصحافة الجودة، بالتوازي مع العمل على تسريع تمتيع ودادية الصحفيين التونسيين بنسبة ال05 بالمائة من عائدات الإشهار العمومي.

كما أقر المكتب التنفيذي عقد المؤتمر القادم للنقابة في أجاله القانونية أي نهاية شهر أفريل القادم وسيصدر بلاغ تفصيلي في الصدد في آجاله.

وتعرّض المكتب للخطوات التي قطعتها النقابة بالشراكة مع باقي الهيئات والمنظمات الشريكة لمراجعة الأمر المتعلق بأخلاقيات الموظف العمومي وخاصة في ما يتصل بعلاقته بوسائل الإعلام، وكذلك ضرورة سحب المنشور عدد 04 الذي يضيق على النفاذ إلى المعلومة.

ر.م

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.