الرئيسية » وزارة التربية تصدر مذكرتين تتعلقان بتنظيم انتخابات تلمذية

وزارة التربية تصدر مذكرتين تتعلقان بتنظيم انتخابات تلمذية

أصدرت وزارة التربية خلال الأسبوع المنقضي مذكرتين تتعلقان بتنظيم انتخابات تلمذية بكل المدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد الثانوية وذلك لانتخاب ممثلي التلاميذ في مجلس التلميذ المواطن.

و تم التأكيد في مذكرتين على أن هذا الإجراء يرمي إلى تمكين التلميذ من آلية  حوار وتواصل ومشاركة فعالة في أنشطة الحياة المدرسية عبر بناء مشاريع  ثقافية وتربوية واجتماعية.

و يتنزل هذا الإجراء في إطار تفعيل الاتفاقية التي ابرمتها الوزارة مع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فيما يتصل بنشر الثقافة الانتقالية وغرس قيم المواطنة لدى الناشئة وتعويدهم على المساهمة الفعالة في الشأن العام.

كما يعتبر فسح المجال امام التلميذ للتعبير عن مواقفه وأراءه ومقترحاته شكل أحد الطلبات الاساسية للتلاميذ في الاستشارة الوطنية حول الإصلاح المنظومة التربوية وحتى خلال التحركات التلمذية التي عرفتها المؤسسات التربوية في بداية السنة الدراسية وستجرى الانتخابات التلميذية على نحو ما ورد بالمذكرتين خلال شهر فيفري.

وكانت وزارة التربية قد قامت بمحاكاة كاملة للانتخابات السياسية عبر الترشحات والحملة الانتخابية والصمت الإنتخابي ولجان الفرز وغيرها من الإجراءات التي من شأنها تعويد التلاميذ على العملية الانتخابية  وعلى الممارسة الديمقراطية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.