الرئيسية » صفاقس تحتضن أشغال المؤتمر الدولي للمدن المراقبة والذكية

صفاقس تحتضن أشغال المؤتمر الدولي للمدن المراقبة والذكية

تنظم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بصفاقس، بالتعاون مع مخبر الإلكترونيك و تكنولوجيا المعلومات بالمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس من 17 الى 19فيفري 2017 المؤتمر الدولي للمدن المراقبة والذكية.

وسيتمّ تنظيم المؤتمر بنزل القولدن توليب بولاية صفاقس وذلك بحضور ثلة من المحاضرين والمختصين من بينهم الصحفي الفلسطيني عبد الباري عطوان.

ويهدف المؤتمر الدولي للمدن المراقبة والذكية في مجالات الصحة و البيئة والحماية المعلوماتية و المادية بالإضافة الى الثقافة الذكية، الى تقديم تعريف جديد للذكاء الثقافي مكمل للتعريف المقدم من طرف البرنامج الأوروبي للثقافة الذكية والمتمثل في التشجيع على تعريف واستغلال التراث الثقافي و الموارد الثقافية باستخدام الوسائل الرقمية والذكية وحث المواطن على المساهمة الفعالة في النشاط الثقافي وعدم الاكتفاء بدور المتلقي السلبي.

و تتيح المدن الذكية تعريفا أعمق لمصطلح الذكاء الثقافي من خلال ما توفره هذه المدن من وسائل و تقنيات حديثة ‚ إذ لا يمكننا الحديث على ثقافة ذكية دون توفر مناخ ملائم متمثل في بيئة سليمة من كل أشكال التدهور والتلوث و مراقبة صحية مستمرة للأشخاص مع شعور متواصل بالأمان من مختلف المخاطر المحيطة بهم و تمثل هذه النقاط الركائز الأساسية لتعريف جودة الحياة.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.