الرئيسية » غلق المركز الثقافي “سيني فوغ” : وزارة الثقافة على الخط

غلق المركز الثقافي “سيني فوغ” : وزارة الثقافة على الخط

 

التقى وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين صباح اليوم المخرج التونسي المنصف ذويب إثر الاعلان عن غلق  المركز الثقافي الخاص “سيني فوغ”  .

و جاء لقاء وزير الشؤون الثقافية بالمنصف ذويب لمتابعة الوضعية المالية الصعبة للفضاء الثقافي “سيني فوغ ” وإيجاد الحلول المناسبة للإشكاليات الهيكلية واللوجيستية.
و خلال الاجتماع أكد الوزير على ضرورة مراجعة آليات الدعم ومعايير تقديم الاعتمادات والمنح المخصصة للفضاءات الخاصة باعتبار أن هذه الهياكل تمثّل طرفا إستراتيجيا في إدارة الشأن الثقافي الوطني والجهوي والمحلي.
و تطرّق الحضور إلى أهمية التفكير في إيجاد نموذج اقتصادي ناجح للفضاءات الثقافية الخاصة واعتماد الشراكة وعقود برامج حسب الأهداف بين الجانبين العام والخاص لإيجاد إمكانية تمويل مشاريع تتماشى مع برامج الوزارة وسياستها الثقافية من جهة ومع إحتياجات هذه الفضاءات والجماهير التي ترتادها من جهة أخرى.
مع الاشارة أن المخرج منصف ذويب قد اعلن مؤخرا عن إغلاق مركزه الثقافي “سينيفوغ” الموجود في الكرم بتونس العاصمة بسبب أزمة مالية .
يذكر أن قاعة سينما سيني فوغ في ضاحية الكرم تم افتتاحها الجمعة 20 نوفمبر 2015 وتتسع هذه القاعة لأكثر من 400 شخص وهي جزء من مركز ثقافي حرص المخرج التونسي المنصف ذويب على اعادة فتحه وتسميته باسم قاعة سينما سيني فوغ التي تم احداثها منذ سنة 1948 من قبل عائلة لامباردو الإيطالية، واغلقت طيلة 20 سنة لتعود في أبهى حلة، كما كانت جاهزة لاستقبال أحباء الفن السابع خلال الدورة 26 لأيام قرطاج السينمائية .

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.