الرئيسية » نحو نقلة مطار قرطاج أو توسعته نهاية شهر فيفري

نحو نقلة مطار قرطاج أو توسعته نهاية شهر فيفري

أفاد وزير النقل انيس غديرة، « ان الحسم في قرار توسعة مطار تونس قرطاج الدولي أو تحويله الى مكان اخر سيتم خلال مجلس وزاري سينعقد مع نهاية شهر فيفري الجاري ».

وأضاف غديرة، خلال جلسة استماع عقدتها الخميس، لجنة الفلاحة والامن الغذائي والتجارة والخدمات ذات الصلة بمجلس نواب الشعب، حول مشروع المخطط الخماسي 2016 /2020 في قطاع النقل، ان الوزارة قد استكملت الدراسات وسيتم عرض نتائجها والفرضيات الممكنة على المجلس الوزاري قصد اتخاذ القرار الملائم.

واعتبر غديرة « انه من الافضل بناء مطار جديد يكون مجهزا بتجهيزات ذات تكنولوجيا عالية ملاحظا ان مطار تونس قرطاج لا يمكنه حاليا استقبال طائرات من نوع ايرباص 380، حسب وكالة تونس افريقيا.

وبخصوص فتح الاجواء التونسية في اطار السماوات المفتوحة، أوضح الوزير ان جولتين للتفاوض مع الاتحاد الاورروبي ستقوم بهما تونس خلال الفترة القادمة مبرزا ان فتح الاجواء سيتم على مرحلتين.

واضاف ان المرحلة الاولى ستشمل جميع المطارات التونسية باستثناء مطار تونس قرطاج الدول قصد المحافظة على الخطوط التونسية وتمكينها من التقدم في انجاز برنامج هيكلتها الذي يتعلق في نسبة 70 بالمائة منه بمطار تونس قرطاج.

شارك رأيك

Your email address will not be published.