الرئيسية » تورط في اغتيال البراهمي: الحكم على “الصومالي” بـ24 سنة سجنا

تورط في اغتيال البراهمي: الحكم على “الصومالي” بـ24 سنة سجنا

قضت الدائرة الجنائية الخامسة المختصة في النظر في الجرائم الارهابية بالمحكمة الابتدائية بتونس، أمس الثلاثاء، بالحكم على الارهابي أحمد المالكي المعروف ب “الصومالي” بالسجن 24 سنة ، على خلفية قضية أحداث فيفري 2014 في رواد.


وثبت تورط الارهابي « الصومالي »، وفق تصريح المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس والناطق الرسميي باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب سفيان السليطي لوكالة تونس افريقيا للأنباء ، اليوم الاربعاء  ، في جرائم الانضمام الى تنظيم ارهابي، وتوفير ووضع كفاءات وخبرات على ذمة تنظيم له علاقة بجرائم ارهابية ، وتلقي تدريبات عسكرية ، وتوفير أسلحة وذخيرة.

كما قضت الدائرة، حسب ذات المصدر ، بسجن 4 متهمين اخرين ، الأول بثلاث سنوات والثاني بسبع سنوات والثالث بثماني سنوات ، اضافة الى الحكم بسنتي سجن ضد متهم كان في حالة سراح من أجل عدم الاشعار.

وتعود أحداث رواد فيفري 2014، الى تعمد مجموعة ارهابية ، التحصن بمنزل في رواد ، واندلاع مواجهة مسلحة بينهم وبين قوات الأمن الوطني التونسي، أسفرت عن مقتل 7 ارهابيين من بينهم الارهابي الخطير كمال القضقاضي الذى تورط في اغتيال السياسي الشهيد شكرى بلعيد.
تجدر الاشارة الى أن « الصومالى » مورط كذلك في اغتيال السياسي الشهيد محمد البراهمى.

شارك رأيك

Your email address will not be published.