الرئيسية » رئاسة الحكومة :إجراءات عاجلة لمتابعة حالات الإصابة بالـ“البوصفير”

رئاسة الحكومة :إجراءات عاجلة لمتابعة حالات الإصابة بالـ“البوصفير”

أذن رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الخميس 23 فيفري 2017، بتكوين فريق عمل للتدخل العاجل ومتابعة حالات الإصابة بالتهاب الكبد الفيروسي (البوصفير) ببعض المدارس الابتدائية.


ويتكون فريق العمل المشترك من ممثلين عن وزارات التربية والصحة والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والشؤون المحلية والبيئة، للتنقل الميداني للمدارس الابتدائية التي تستوجب تدخلا عاجلا والقيام بالإصلاحات الأساسية في أسرع الآجال.

كما أذن الشاهد بالتعهد الفوري بهذه الحالات والقيام بالتلاقيح اللازمة في المناطق التي شهدت ظهور التهاب الكبد الفيروسي وإعداد ومضات تحسيسية وتوعوية بخصوص الأسباب الحقيقية الكامنة وراءها والعوامل التي تساعد على العدوى بها.

وأسدى الشاهد تعليماته بالتدخل الفوري لتزويد المدارس الابتدائية بالماء الصالح للشرب إما عن طريق الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه أو عن طريق المجامع المائية وإعادة تهيئة المصارف الصحية بالمدارس.

كما أذن رئيس الحكومة بأن تبقى خلية الأزمة التي أوصى ببعثها على مستوى رئاسة الحكومة، والمتكونة من وزارات التربية والصحة والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والشؤون المحلية والبيئة، في حالة انعقاد.

وحسب ما أكده بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة مذكرا فان خلية الأزمة كانت قد عقدت أول اجتماعاتها في 20 فيفري الجاري ورفعت تقريرا إلى رئيس الحكومة، تضمن مسحا شاملا لمختلف المدارس الابتدائية من حيث ظروف حفظ الصحة والمحيط.

كما يحتوي التقرير على عناصر التثبت في صلوحية المياه المستهلكة ووضعية المطابخ وقاعات الأكل وظروف الإنارة داخل القاعات وحالات الجدران والأسقف والمحيط الداخلي والخارجي بالمدارس الابتدائية.

يشار إلى ان انه تم خلال شهر فيفري الجاري تسجيل عدة حالات إصابة بالتهاب الكبد الفيروسي في بعض مدارس الولايات من بينها ولاية نابل (41 حالة بمنطقة عين غراب من معتمدية الميدة)، وولاية صفاقس (حالة وفاة تلميذة بمعتمدية بئر علي بن خليفة وإصابة 3 تلاميذ) وولاية قبلي (حالتان) وولاية القصرين (4 إصابات بمدرسة العباسية بمعتمدية ماجل بلعباس).

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.