الرئيسية » اتحاد الشغل يدعو منظمة الاعراف إلى إنهاء مفاوضات القطاع الخاص

اتحاد الشغل يدعو منظمة الاعراف إلى إنهاء مفاوضات القطاع الخاص

دعا المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشّغل منظمة الأعراف إلى الإسراع بالإيفاء بتعهّداتها وإنهاء المفاوضات في القطاع الخاصّ.

واعتبر المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل في بلاغ له اليوم السبت 25 فيفري 2017،  أنّ تردّي المناخ الاجتماعي في المؤسّسات التربوية اصبح يهدّد السنة الدراسية الحالية، داعيا إلى ضرورة وضع حدّ للاحتقان والتجاذب من أجل الحفاظ على المدرسة العمومية.

وطالب اتحاد الشغل الحكومة بالإسراع في اتخاذ تدابير عاجلة لوقف تدنّي القدرة الشرائية للمواطن نتيجة التهاب الأسعار وتواصل السياسات العاجزة على مقاومة مسالك التوزيع الاحتكارية وغير القانونية والضعيفة أمام شبكات التهريب الفاسدة.

كما ندّد الاتحاد، بتلكؤ جهات وزارية وإدارية في تطبيق ما تمّ الاتفاق عليه في عدد من القطاعات ممّا خلق حالة احتقان وتوتّر ينذران بردود فعل لا يمكن ضبط عواقبها، ويدعو الحكومة إلى الإسراع بتنفيذ تعهّداتها بمراجعة الأجر الأدنى المضمون وإصدار الأوامر والقرارات تنفيذا للاتفاقيات المبرمة.

وعبر ايضا عن رفضه لقانون الشراكة بين القطاع العام والخاص داعيا إلى عدم المساس بالقطاعات الاستراتيجية وأنشطتها كقطاع المياه مثلا.

وجدّد اتحاد الشغل مطالبته الحكومة بالإسراع بتفعيل الإجراءات الجبائية الجديدة التي تضمّنها قانون المالية لسنة 2017 والمتعلّقة بتقاسم التضحيات على قاعدة مبدأ العدالة الجبائية.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.