الرئيسية » بيع جزء من حصص البنوك العمومية سبب إقالة عبيد البريكي من الحكومة

بيع جزء من حصص البنوك العمومية سبب إقالة عبيد البريكي من الحكومة

أفادت مصادر سياسية مطلعة لموقع “أنباء تونس” أن الخلافات بين وزير الوظيفة العمومية المقال عبيد البريكي ورئيس الحكومة يوسف الشاهد حول بيع جزء من حصص 3 بنوك عمومية  هي سبب إقالة البريكي من منصبه.

وقالت ذات المصادر أن عبيد البريكي قد عبر اعتراضه لعزم الحكومة بيع جزء من حصص 3 بنوك عمومية وأعلم الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بهذه النوايا وهو ما أثار حفيظة  الشاهد وعجّل بإقالة البريكي بعد التشاور مع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

وعاب عبيد البريكي على رئيس الحكومة يوسف الشاهد سعيه لبيع جزء من حصص 3 بنوك عمومية خلال سنة 2017 في إطار تطبيق خطة صندوق النقد الدولي فسارع إلى إبلاغ قيادات الاتحاد العام التونسي للشغل.

وقالت مصادرنا إن عبيد البريكي قد قبل تطبيق إجراء وحيد طالب بتطبيقه صندوق النقد الدولي وهو تسريح ما لا يقل عن عشرة آلاف موظف في القطاع العام بشكل اختياري عام  2017 رافضا بيع جزء من حصص البنوك العمومية.

و في هذا السياق نشير إلى أن وزيرة المالية لمياء الزريبي قالت  اليوم الأحد  لرويترز إن الحكومة تدرس إمكانية بيع جزء من حصصها في ثلاثة بنوك عامة خلال 2017 في إطار خطط لإصلاح القطاع المصرفي يطالب بها صندوق النقد الدولي الذي أجل دفع الشريحة الثانية من قرض مخصص لتونس بسبب تباطؤ وتيرة الإصلاحات.

شارك رأيك

Your email address will not be published.