الرئيسية » وزيرة المالية: بيع ححص من البنوك العمومية فرضيات تناقشها الحكومة

وزيرة المالية: بيع ححص من البنوك العمومية فرضيات تناقشها الحكومة

أكدت وزيرة المالية لمياء الزريبي أن الحكومة لم تتخذ الى حد الان أي قرار بشأن البنوك العمومية التي تشهد تنفيذ برنامج إعادة هيكلة.

وقالت الزريبي في تصريح لوات إن كل ما يتم تداوله حاليا “لا يعدو ان يكون مجرد سيناريوهات يتم التحاور بشأنها لاختيار الافضل من بينها”.

واعتبرت ان بيع حصص من هذه البنوك، لفائدة مستثمرين استراتيجيين او استكمال تنفيذ مخططاتها أو دمجها، تبقى في مجملها فرضيات تعمل الحكومة حاليا على مناقشتها قصد الوصول الى حل يمكن هذه المؤسسات من تحقيق اهدافها على المديين المتوسط والبعيد.

وأضافت أن “البنوك العمومية، تعكف حاليا على تنفيذ مخططات اعمال خاصة بها، في اطار اعادة هيكلتها، بعد ان ضخت لفائدتها الدولة اموالا في اطار قانون رسملة البنوك العمومية والترفيع في رأسمالها بحوالي مليار دينار.

وأوضحت أن الهدف من هذه المخططات يتمثل في التقليص من الديون المعدومة لدى هذه البنوك من 23 بالمائة حاليا الى 15 بالمائة في افق سنة 2020.

وذكرت “بأن مجلسا وزاريا عقد الاسبوع المنقضي، للنظر في مدى التقدم في تنفيذ برنامج إعادة هيكلة هذه البنوك (البنك الوطني الفلاحي والشركة التونسية للبنك وبنك الاسكان) دون اتخاذ أي قرار”.

وقالت إن نسبة التقدم في تنفيذ برنامج إعادة الهيكلة يختلف من بنك الى آخر، مشيرة إلى أن وضعية بنك الإسكان تعتبر الأكثر تقدما مقارنة بالبنكين الآخرين.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.