الرئيسية » إثر توقّف رحلات الخطوط التونسية: رئيس الحكومة يتدخل

إثر توقّف رحلات الخطوط التونسية: رئيس الحكومة يتدخل

أعطى رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، اليوم الخميس 9 مارس الجاري، تعليماته بتطبيق القانون فورا ضد المتسبّبين في الحادثة التي جدّت بمطار تونس قرطاج الدولي صباحا وأدت الى تعليق رحلات الخطوط التونسية.

وافادت وكالة تونس إفريقيا للأنباء ان الشاهد أذن بفضّ الإشكال فورا داعيا وزير النقل والرئيس المدير العام للخطوط التونسية لفتح تحقيق إداري في الحادثة ومده بنتائجه قبل نهاية اليوم، كما أذن بفتح تحقيق قضائي في الغرض.

من جهة أخرى، أمر رئيس الحكومة بتوفير الإحاطة اللازمة لمسافرين الشركة والعالقين بالمطارات الأجنبية، وتكليف المصالح القنصلية وممثلي الخطوط التونسية في الخارج بتوفير كل الظروف الملائمة لفائدة المسافرين الى حين استئناف رحلات الناقلة الوطنية.

ودعا الشاهد الى تسوية وضعية كل المسافرين العالقين في المطارات التونسية بسبب تعليق رحلات الخطوط التونسية والاحاطة العاجلة بهم ولا سيما على مستوى الاقامة.
يذكر ان تبادل للعنف جدّ صباح اليوم بين طاقم القيادة وتقنيين بطائرة تابعة للخطوط التونسية مما ادى الى تعطّل الرحلة المتجهة نحو باريس.
وقد قررت شركة الخطوط التونسية عقب الحادثة تعليق كل رحلاتها، مقدّمة اعتذارها لحرفائها على تبعات هذا القرار الذي من شأنه أن يضرّ بمصالحهم بصفة مؤقتة، ومؤكّدة حرصها على الحفاظ على سلامتهم وسلامة الأسطول.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.