الرئيسية » وزير التنمية يطلع على سير بعض المشاريع في قفصة

وزير التنمية يطلع على سير بعض المشاريع في قفصة

أدى وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي محمد الفاضل عبد الكافي، اليوم الجمعة 10 مارس ،2017 زيارة عمل إلى ولاية قفصة، خصصت للإطلاع على سير بعض المشاريع التنموية العمومية وكذلك بعض المشاريع الخاصة بالجهة.

وتحول الوزير في هذا الإطار إلى مؤسسة YAZAKI اليابانية المتخصصة في صناعة كوابل السيارات، التي توفر قرابة 1000 موطن شغل وتعتزم توسيع نشاطها لتبلغ قدرتها التشغيلية 1200 مع نهاية سنة 2017 و1800 موطن شغل موفى سنة 2018.
كما تمت زيارة مؤسسة للخياطة تعمل في إطار المناولة لفائدة شركة BENETTON العالمية تشغل 60 عاملة وتشرف الآن على تكوين 20 منتفعة في المجال في إطار برنامج التنمية المندمجة الخاص بمعتمدية القصر لانتدابهم لاحقا.
كما زار الوزير صحبة والي الجهة مشروعا فلاحيا خاصا بمعتمدية قفصة الجنوبية متخصص في تفريخ البيض تم إنجازه بكلفة ناهزت 4,5 مليون دينار.
واطلع وزير التنمية على مراحل ومكونات القسط الثالث من برنامج التنمية المندمجة بمعتمدية سيدي بوبكر بكلفة تناهز 10 مليون دينار ستخصص لإنجاز عدد من المشاريع في إطار تحسين ظروف عيش المواطنين وبعث موارد الرزق.
وانعقدت بالمناسبة جلسة عمل بإشراف الوزير ووالي الجهة وبحضور أعضاء المجلس الجهوي وممثلي المنظمات الوطنية والمجتمع المدني تم خلالها عرض المشاريع المزمع تنفيذها في المرحلة القادمة وكذلك المشاريع التي هي بصدد الانجاز والتعرف على المشاريع المعطلة والتي تشكو صعوبات لإستكمالها.

وقدّم الحاضرون جملة من المقترحات والطلبات بما يساعد على تحسين الواقع التنموي بالجهة ومعتمدياتها لاسيما المتعلق منها بتحسين ظروف عيش المتساكنين وخلق ديناميكية اقتصادية تساعد على فتح آفاق جديدة للتنمية وتساهم خاصة في توفير فرص أكثر لتشغيل الشباب، داعين إلى إيجاد الحلول الكفيلة للتسريع في إنجاز المشاريع المبرمجة. هذا وركز عدد من المتدخلين على ضعف البنية التحتية واللوجستية والخدماتية بالجهة التي تعيق المبادرة الخاصة ودفع الأنشطة الاستثمارية. 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.