الرئيسية » كرشيد يدعو للتسريع في حسم الملفات الشائكة

كرشيد يدعو للتسريع في حسم الملفات الشائكة

اجتمع كاتب الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد صباح اليوم السبت 11 مارس 2017 بأعضاء الديوان والمديرين العامين ورؤساء الهياكل المركزية التابعة للوزارة.


وخصص هذا الاجتماع الدوري لتدارس عدد من النقاط المتعلقة ببرنامج عمل الوزارة خلال الفترة القادمة، وبتدخلات مختلف الإدارات العامة كلّ في مجاله.

وقد تركّز الاجتماع بالأساس على مزيد التنسيق بينها في علاقة بوحدة التصرف في الميزانية حسب الأهداف، والمسار الإصلاحي المزمع القيام به في مستوى مؤسسة نزاعات الدّولة من خلال إحداث دوائر بما يمكن من أداء أفضل، والتعاطي الجيد مع أرشيف الوزارة والحرص على تثمينه ، والعمل على تفعيل المنظومات الإعلامية في العديد من الإدارات وخاصة فيما يتعلق بمشروع الخارطة الرقمية المزمع إحداثها ، والتقدّم الايجابي المسجل في مستوى مشروع مجلة الأملاك الوطنية الذي من المنتظر أن يكون جاهزا في جوان القادم وكذلك الشأن بالنسبة لنسق البتّ في الملفات المتعلقة بأملاك الأجانب.

وأكد كاتب الدولة على ضرورة مزيد الاهتمام بحسم الملفات القديمة و الشائكة، مشيرا الى ان الوزارة تعول على انجاز ذلك في أقرب الاجال، وقد تم تشكيل للقيام  لجنة من كبار المسؤولين في الوزارة تجتمع شهريا لاستحثاث نسق الحسم في هذه الملفات .

و شدد من جهة أخرى على أهمية التناغم بين المسولين في الإدارة بما ينعكس إيجابا على طريقة العمل و نتائجه، مؤكدا على أهمية الجدية و الانضباط في الأداء الإداري، داعيا الى التكثيف في هذا السياق في نسق المهمات الرقابية بما ينعكس إيجابا على الإدارة عموما.

وفي ختام الجلسة حث رشيد على مزيد بذل الجهد والمثابرة في العمل، مشددا على أهمية المهمة الملقاة على عاتق مختلف الإدارات.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.