الرئيسية » وزير الدفاع: سيتمّ إقتناء خافرتين لمجابهة الإرهاب والتهريب

وزير الدفاع: سيتمّ إقتناء خافرتين لمجابهة الإرهاب والتهريب

أعلن وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني اليوم الثلاثاء 14 مارس 2017 عن اقتناء خافرتين لأعالي البحار لفائدة الوزارة مشيرا أنهما ستعملان على مجابهة الارهاب والتهريب وكل التجاوزات.

واضاف الوزير بمجلس نواب الشعب اثناء مناقشة مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاق قرض شراء وملحقه المبرمين على التوالي بتاريخ 16 أوت 2016 و27 أكتوبر 2016 بين وزارة المالية والبنك الهولندي ABN-AMRO والمتعلقين بتمويل اقتناء الخافرتين انه سيتم استعمالهما في مجابهة التهريب عن طريق البحر  موضحا أنهم بامكانهما الابحار في ظروف مناخية صعبة وأن لهما امكانيات هامة جدا كالمراقبة عن بعد.

وقالالحرشاني: “سوف نُكوّن جيلا جديدا من الشباب يتمتع بكل المهارات والقدرات العالمية في مجال البحرية العسكرية:، مضيفا ” سوف نعمل على اعداد مشروع قانون جديد يركز مسألة الشراكة بين القطاعين العام و الخاص في مجال التصنيع البحري” متابعا ”.

وكشف أن مستقبل الصناعة في تونس هو التصنيع البحري والتصنيع العسكري موضحا أن هناك دراسة جارية حالية لصنع باخرة بحرية بالتعاون مع شركة تونسية.

وأكد وزير الدفاع أن تونس ستتسلم الخافرة الاولى في مارس 2018 والثانية في جويلة وأن هناك ثالثة سيتم تسلمها في أكتوبر من نفس السنة.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.