الرئيسية » المنزه 6: سيتمّ تحليل عيّنة من العصير الّذي تناوله التلاميذ

المنزه 6: سيتمّ تحليل عيّنة من العصير الّذي تناوله التلاميذ

أكّد المدير العام للطب الاستعجالي بوزارة الصحة نوفل السمراني اليوم الأربعاء 15 مارس 2017، أنه تم اخضاع التلاميذ الذين اصيبوا امس بحالة تسمم بالمدرسة الاعدادية بالمنزه 6 بالعاصمة وتبيّن الى حدّ الان انه لا وجود لاي مادة سامة.

واضاف ان الحماية المدنية تنقلت امس على عين المكان فور سماعهم بوجود حالة تسمم في صفوف 16 تلميذ بالمدرسة الإعدادية المذكورة مشيرا ّإلى أنه تم توزيعهم بين كل من مستشفى محمود الماطري بأريانة ومركز الاسعاف الطبي بمونفلوري حيث تمت الإحاطة بهم وأخذ عينات لإجراء التحاليل اللازمة.

وأفاد مدير الطب الاستعجالي خلال مداخلة له على موجات اذاعة موزاييك، إن إدارة حفظ الصحة تحصلت على عينة من العصير الذي تناوله التلاميذ وستقوم بإجراء التحاليل اللازمة حول هذا المشروب ومازلت التحقيقات جارية، مشيرا انه وفق المعطيات الاولية فان الشركة التي وزعت العصير بجهة المنزه 6 بالعاصمة متحصلة على ترخيص.

من جهتها اعلمت وزارة الصحة امس انه تم تسجيل تسمم لدى مجموعة من التلاميذ يدرسون بالمدرسة الإعدادية بالمنزه السادس حيث بلغ عدد حالات التسمم 20 حالة.

وافادت ان  التحريات المنجزة إلى حد الآن من طرف المصالح المختصة بوزارة الصحة اثبت أن مجموعة التلاميذ المتسممين قد تناولوا عصيرا معبأ في قوارير غير حاملة للتأشير تم عرضه للتذوق من طرف مجموعة انتصبت بالقرب من المدرسة الإعدادية التي يدرسون بها حيث سرعان ما ظهرت عليهم علامات التسمم. وقد تم توجيه 10 منهم إلى مستشفى محمود الماطري بأريانة و 6 بمركز الإسعاف الطبي الاستعجالي بمنفلوري أين تتم متابعتهم وإجراء التحاليل المخبرية اللازمة في حين تم إسعاف البقية على عين المكان.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.