الرئيسية » وزيرة المرأة: سننطلق في مناقشة كرّاس الشروط الجديد لرياض الأطفال

وزيرة المرأة: سننطلق في مناقشة كرّاس الشروط الجديد لرياض الأطفال

أكدتت وزيرة المرأة والاسرة والطفولة نزيهة العبيدي اليوم الاحد 26 مارس 2017، أنه ستنطلق مناقشة كراس الشروط الجديد المتعلق بإحداث رياض الأطفال خلال هذا الأسبوع عبر جلسات استماع ستنظمها اللجان البرلمانية المعنية قبل عرضه على المصادقة النهائية.

وأوضحت الوزيرة خلال اشرافها بالمركز الجهوي للإعلامية الموجهة للطفل بولاية بن عروس على انتخاب ممثلي الجهة ببرلمان الطفل للدورة النيابية الجديدة أن الوزارة تفكر في الاستفادة من تجارب ممثلي برلمان الطفل المنتخبين في الدورات السابقة عبر إحداث هيكل جمعياتي يضم قدامى البرلمانيين الأطفال ويساهم في تقديم مشاريع ومقترحات وتصورات يتم الاستئناس بها في رسم خارطة الطريق للنهوض بوضع الطفولة.

وأعلنت العبيدي أن الوزارة ستنطلق خلال الأيام القادمة في تظاهرة كبرى أطلق عليها ” روضتنا في حومتنا ” وتنظمها بالتعاون مع بعض الهياكل والجهات المعنية بمجال الطفولة، من أجل الترفيع في نسبة الإدماج برياض الأطفال المرخص لها والخاضعة لكراس الشروط والتي تعتمد على بيداغوجيا تعليمية تستند الى معايير الجودة المطلوبة في المجال.

وبخصوص برنامج السنة الوطنية للطفولة الذي تعمل عليه الوزارة هذه السنة، أوضحت العبيدي أن سلم أولويات العمل في هذا الخصوص هو القضاء على رياض الأطفال العشوائية المنتشرة والتي تعمل دون تراخيص .

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.