الرئيسية » وزارة المرأة تمضي اتفاقيات مع جمعيات حول مشاركة المرأة في الحياة العامة

وزارة المرأة تمضي اتفاقيات مع جمعيات حول مشاركة المرأة في الحياة العامة

انتظم اليوم الاثنين 27 مارس 2017 موكب إمضاء اتفاقيات شراكة بين وزارة المرأة  والأسرة والطفولة وعدد من الجمعيّات حول “تمكين المرأة من مشاركة فاعلة في الحياة العامة”، وذلك بمقر المركز الوطني للإعلامية الموجهة للطفل.

 وتتمثل هذه الجمعيات في: المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد و رابطة الناخبات التونسيات والرابطة الوطنية التونسية للمرأة الأمنية وجمعية المرأة والمواطنة بالكاف.
 
وأبرزت السيدة نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والاسرة والطفولة، بالمناسبة، حرص الوزارة على دفع الشراكة مع مكوّنات المجتمع المدني باعتبار دورها الهام في معاضدة جهود الدولة، مؤكدة أن أهداف وبرامج الوزارة لا سيما في مجال تمكين المرأة ودعم مشاركتها في الحياة العامة تقتضي إرساء عمل شبكي بين جميع المتدخلين من أجل ضمان أفضل النتائج.   
 
 وتندرج هذه الاتفاقيات بالأساس في إطار تدعيم التعاون بين الوزارة والجمعيات الناشطة في مجال وضع البرامج وخطط العمل الرامية إلى نشر ثقافة حقوق المواطنة لدى النساء -لا سيما المتواجدات في المناطق الريفية وشبه الحضرية- وتعزيز قدراتهن للمشاركة في الحياة العامة، إلى جانب مناهضة جميع أشكال التمييز والعنف المبني على النوع الاجتماعي. 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.