الرئيسية » التوقيع على اتفاقية مالية تونس و برنامج تحدي الألفية الأمريكي

التوقيع على اتفاقية مالية تونس و برنامج تحدي الألفية الأمريكي

 

وقع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي محمد الفاضل عبد الكافي، ظهر اليوم بمقر الوزارة اتفاقية مالية قيمتها 750 ألف دولار، كمنحة تسيير، بين الجمهورية التونسية و ” برنامج تحدي الألفية الأمريكي” .

و قد تم توقيع هذه الاتفاقية المالية بحضور سفير الولايات المتحدة Daniel RUBINSTEIN ، ووفد أمريكي عن البرنامج والمنسق الوطني لهذا البرنامج وعدد من إطارات الوزارة المكلفين بالمتابعة.

ويهدف “برنامج تحدي الألفية الأمريكي” الذي يشمل عددا من البلدان المماثلة إلى توفير الدعم المالي والمساعدة الفنية الضرورية، في إطار برامج الدولة المعنية، الخاص بمقاومة الفقر وخلق فرص للفئات والجهات المهمشة من خلال مشاريع تنموية تركز بالخصوص على تكريس الاندماج الاجتماعي .
وينبني البرنامج على مرحلتين، تهتم فيه المرحلة الأولى بتركيز فرق العمل من الجانبين والشروع في تشخيص الأوضاع وتحديد المشاريع، وهي مرحلة تتواصل على امتداد سنتين، أما المرحلة الثانية والتي تدوم خمسة سنوات، فستركز على تنفيذ المشاريع التي سيقع تحديدها، بتمويل ثان من برنامج تحدي الألفية يتم بصفة تدريجية حسب التقدم في الإنجاز.
وبيّن السيد محمد الفاضل عبد الكافي بالمناسبة، أن التوقيع اليوم على منحة الانطلاق في تجسيم برنامج تحدي الألفية بعد الجلسة الأولى المنعقدة في بداية شهر فيفري الماضي، تؤكد مدى اهتمام الجانبين وحرصهما على تفعيل هذا البرنامج الطموح في أحسن الظروف والآجال، مشيرا أن البرنامج يمثل رافدا لجهود تونس في المرحلة القادمة وخططها في مقاومة الفقر والنهوض بالفئات الضعيفة والمناطق المهمشة.
من جانبه، أكدّ سفير الولايات المتحدة حرص الجانب الأمريكي على الإسراع في تنفيذ ما سيفرزه عمل الفريقين المشترك من مقترحات مشاريع.

 

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.