الرئيسية » قريبا: الحسم نهائيّا في تمليك المواطنين المقيمين بالأراضي الدوليّة

قريبا: الحسم نهائيّا في تمليك المواطنين المقيمين بالأراضي الدوليّة

أكد كاتب الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد، اليوم الخميس 30 مارس 2017 ان مجلسا وزاريا سينعقد يوم الاثنين للحسم نهائيا في قرار تمليك المواطنين المقيمين بالتجمعات السكنية بكل من “جوقار” و “بئر حليمة” من معتمدية زغوان.

وأضاف ان هؤلاء المتساكنين يقطنون على هذه العقارات بشكل قانوني، اعتمادا على قرار اتخذه الوزير الأول آنذاك سنة1977، مضيفا ان حكومة الوحدة الوطنية قررت الحسم في هذا الموضوع المعلق منذ سنوات طويلة مراعاة للجانب الاجتماعي وبعيدا عن أي شعبوية.

وقال ان هذا القرار سيعود بالنفع على حوالي نصف مليون مواطن على كامل تراب الجمهورية، حيث سيمكّنهم من الحصول على ملكيّة لمنازلهم بكرامة، كما سيمكنهم من الاندماج في الدورة الاقتصادية.

وأوضح كرشيد انه سيتم تمكين هؤلاء المواطنين من تسوية وضعياتهم والحصول على شهائد الملكية بأسعار رمزية.

ومن المعلوم ان ملف التجمعات السكنية المقامة على أراضي الدولة، من الملفات ذات الأولوية التي عملت وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية على إيجاد حل نهائي وعاجل له، وتفرّغت لذلك المصالح المعنية بالوزارة بشكل دقيق وغير معلن في الأشهر الأربعة الأخيرة. وقد أعدت الوزارة في هذا السياق جردا شاملا للتجمعات السكنية المقامة على أراضي الدولة في كامل تراب الجمهورية، ضمن سياق يهدف إيجاد تسوية لهذا الملف تأخذ في الاعتبار الجانب الاجتماعي، وتضمن في نفس الوقت حسن التصرف في الملك العام كما تقتضي الشفافية والقواعد القانونية الجاري بها العمل.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.