الرئيسية » المشرف على رسالة دكتوراه “الأرض مسطحة” يوضّح تفاصيلها

المشرف على رسالة دكتوراه “الأرض مسطحة” يوضّح تفاصيلها

بعد ان راجت انباء بخصوص تقديم احدى طالبات كلية العلوم بولاية صفاقس رسالة دكتوراه تقرّ بان الارض مسطّحة الشكل، نشر استاذها المؤطر جمال الطوير تدوينة على صفحته الرسمية يوضح فيها حقيقة موضوع اطروحة الدكتوراه.

وقد اكد الاستاذ أنّ الطالبة التي أشرف على تأطير بحثها أرادت إعادة النظر في نظرية دوران الأرض حول الشمس، نافيا أن يكون محتوى البحث يتحدّث عن شكلها المسطح، واصفا ما يتعرّض اليه بالـ”حملة المغرضة”.

وشدّد عضو الهيئة التاسيسيّة لحزب حراك تونس الارادة جمال الطوير على أن لا وجود لأي رسالة دكتوراه وقع تقديمها في هذا الشأن وأنّ نتائج البحوث مازالت في صيغتها الأولية لدى لجنة الدكتوراه لتقييمها.

وقال: “الطالبة لقت تشجيعا من باحثين من أمريكا وبعثوا لها بعديد النشريات التي تؤيد الفرضية موضوع البحث…ومن بينها تقارير لوكالة الفضاء الأمريكية (الناسا)…النتائج الأولية للبحث وقع نشرها في مجلة علمية دولية…وهي كما تقرؤون في عنوانها ومحتواها لا تتحدث أبدا عن “سطحية الأرض” كما يروج ذلك أصحاب هذه الحملة…أضيف أنه لا وجود لأي رسالة دكتوراه وقع تقديمها في هذا الشأن…وللجنة كامل الصلاحية لقبول أو رفض الدراسة برمتها…”

 

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.