الرئيسية » من 5 إلى7 أفريل: برمجة خاصة لإحياء ذكرى وفاة أولاد احمد

من 5 إلى7 أفريل: برمجة خاصة لإحياء ذكرى وفاة أولاد احمد

أعدّت “جمعية أولاد أحمد تونس الشاعرة” برمجة خاصة لإحياء الذكرى الأولى لرحيل شاعر الثورة الصاخبة محمد الصغير اولاد احمد وذلك انطلاقا من يوم 5 أفريل الجاري إلى غاية يوم 7 أفريل 2017 بدار الثقافة ابن رشيق.

وسيشهد يوم 5 أفريل 2017 تجمّعا لعدد من أصدقاء الراحل وعشاق شعره وأحبّاء قصيده …بمقبرة الجلاز على الساعة 11 صباحا لوضع إكليل من الزهور على ضريح الشاعر. وعلى الساعة الخامسة مساء من اليوم نفسه سيتم افتتاح معرض “قل لنا يا أحمد” للخطّاط التشكيلي عبد الرزاق حمّودة بدار الثقافة ابن رشيق بالعاصمة.

وفي اليوم الموالي والموافق ليوم الخميس 6 أفريل ستحتضن دار الثقافة ابن رشيق ندوة فكرية بعنوان “أولاد أحمد شاعرا وناثرا” بمشاركة كل من محمد صالح العمري وهاجر بن إدريس وفتحي النصري وحياة حمدي والهادي إسماعلي إضافة إلى تقديم شهادات حية عن «أولاد أحمد الشاعر والإنسان» بإمضاء كل من نقيب الصحفيين ناجي البغوري ومختار الطريفي وحليمة الجويني وتوفيق بن بريك وعبد الدايم السلامي.

وفي الفضاء نفسه على الساعة الرابعة مساء من اليوم ذاته سيتم تنظيم أمسية شعرية يؤثثها الشاعر سامح محجوب من مصر ومحمد البوصيفي من ليبيا وإبراهيم داوود من مصر وعادل الصياد من الجزائر وبوزيد حرز الله من الجزائر وبروين حبيب من البحرين وفانسون كالفت من فرنسا وكوستانزا فريني من إيطاليا. أما من تونس فيسجل كل من الشعراء رحيم الجماعي ومكي هلال وعادل المعيزي وناظم بن إبراهيم وسلوى الراشدي وسامي الذيبي حضورهم في هذه الأمسية الشعرية بمناسبة الذكري الأولى لرحيل شاعر البلد.

وفي ختام تظاهرة إحياء ذكرى أولاد أحمد بعد عام من رحيله سيكون الموعد يوم الجمعة 7 أفريل بدار الثقافة ابن رشيق مع عرض فني موسيقي يحييه الأوركستر السمفوني التونسي وبمشاركة الفنانات سعاد مقديش ولبنى نعمان وأسماء بن أحمد والفنانين خميس البحري وجمال قلة، إلى جانب مداخلات فنية لكل من محمود حميدة وجليلة بكار ورؤوف بن عمر.

وسيتم في ختام التظاهرة تكريم الشاعر المصري الراحل سيد حجاب وهو شاعر القاهرة الذي يشترك مع شاعر تونس في شريعة حب البلاد.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.