الرئيسية » جمعيّات وأحزاب تدعو رئيس الجمهورية الى سحب قانون المصالحة

جمعيّات وأحزاب تدعو رئيس الجمهورية الى سحب قانون المصالحة

دعا عدد من الاحزاب والجمعيات التونسية بفرنسا رئاسة الجمهورية الى السحب الفوريّ لمشروع قانون المصالحة الاقتصادية والمالية ضمانا للسلم الاجتماعي.


واستنكرت هذه الاحزاب والجمعيات، في بيان مشترك، إصرار رئاسة الجمهورية على إعادة عرض مشروع ما سمي باطلا بقانون المصالحة الاقتصادية والمالية على أنظار مجلس نواب الشعب حيث فشلت في تمريره في مناسبتين بعد ان تصدت له القوى الديمقراطية والشبابية، داعية نواب الشعب والقوى السياسية التقدمية والمجتمع المدني والشخصيات الوطنية للتصدي لتمرير هذا المشروع.

وأكدت، في ذات السياق، تمسكها بالمصالحة بشرط المحاسبة والمكاشفة ومصارحة الشعب في إطار احترام مسار العدالة الانتقالية الذي يضمن المساءلة، والمحاسبة، والاعتذار، وجبر الضرر ورد الاعتبار.

وقد أمضى البيان، كل من الحزب الجمهوري فرنسا الشمالية وحزب المسار الديمقراطي الإجتماعي والتحالف الديمقراطي (جامعة فرنسا) وحزب التيار الديمقراطي (مكتب فرنسا ) وحزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل و الحريات ( جامعة فرنسا) والجبهة الشعبية (مكتب فرنسا الشمالية) وحركة الشعب فرنسا الشمالية والجمعية الديمقراطية للتونسيين بفرنسا وجمعية التونسيين بفرنسا وإئتلاف التونسيين بفرنسا وفدرالية التونسيين من أجل مواطنة الضفتين وحملة مانيش مسامح.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.