الرئيسية » دكتوراه “الأرض مسطحة” : جمعية الفلك تدخل على الخط !

دكتوراه “الأرض مسطحة” : جمعية الفلك تدخل على الخط !

 

أصدرت اليوم الجمعية التونسية للفلك بيانا حول رسالة الدكتوراه في صفاقس التي تبين أن الأرض مسطحة بناء على حجج دينية .

و في هذا السياق اعتبرت الجمعية التونسية للفلك في إشارة الى ما تضمنته رسالة الدكتوراه أنه مصابا جللا في صرح التّعليم العاليّ ناتج عن عدّة تراكمات تبتدأ من المدرسة و تنتهي من الجامعة، وجب الوقوف على أسباب الخلل و معالجتها.

و دعت الجمعيّة الى إعادة النّظر في برامج الفيزياء و علم الفلك في التّعليم الثّانويّ خاصّة و ذلك بتحيينها و تأثيثها بدروس تطبيقيّة تبيّن الحقائق العلميّة للتّلاميذ حول الأرض و الكون و إعادة النّظر في أطر تسجيل الأطروحات بما يمكّن من رفض شكلها إن كانت في تعارض صارخ مع المعطيات العلميّة الدّامغة.

كما اقترحت إنشاء قطب جامعيّ في ميدان علوم الفلك و الفضاء متكامل يرجع له بالنّظر في هذه البحوث مطالبة كلّ الأطراف المعنيّة من وزارت و مؤسّسات وطنيّة متداخلة في النّقاط الآنف ذكرها إلى التّعاضد سويّا للتّقدّم بالبلاد في هذا الميدان و للذّود عن المؤسسة الجامعيّة و أنّها ستبقى بالمرصاد لكلّ الدّخلاء المستبدّين برأيهم و الرّافضين للنّقد البنّاء حتّى يعودوا إلى صراط العلم و المعرفة.

و يشار الى ان وزارة التعليم العالي قد طلبت أمس من خلال مراسلة رسمية أرسلتها إلى جامعة العلوم بصفاقس توضيحات واستفسارات حول ما تضمنته رسالة دكتوراه من المنتظر مناقشتها في الأيام القليلة القادمة تؤكد أن الأرض مسطحة بناء على حجج دينية وفق ما أفاد به المكلف بالإعلام بوزارة التعليم العالي إدريس السايح .

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.