الرئيسية » الرميلي : ماذا يبرر ارتماء النهضة في التبعية الدعائية التي تتلاعب بعقول الناس

الرميلي : ماذا يبرر ارتماء النهضة في التبعية الدعائية التي تتلاعب بعقول الناس

طالب اليوم القيادي في نداء تونس  بوجمعة الرميلي الحكومة باتخاذ موقف رسمي تجاه من يسعى الى تهديد المصلحة التونسية العليا و إدراج البلاد في مطبات استعمارية خطيرة .

و قال بوجمعة الريميلي في تدوينة نشرها على صفحته الفايسبوك أن الرأي العام التونسي يواجه  صدمات متتالية تجاه ما كان بالامكان أن يواجه به التحديات والصعوبات أي وحدة الكلمة التونسية في كل ما يمس بالمسائل المصيرية .

و أضاف قائلا :” لكن يأتي موقف قيادة حركة النهضة ونقابة الأئمة لتذكرنا أن الوحدة الوطنية المقدسة في مبدئها بصدد التحول إلى خرافة، وإلا ما ذا يبرر ارتماء حزب حاكم مثل النهضة في التبعية الدعائية التي تتلاعب بعقول الناس كما كان الأمر قبل شن الحرب المدمرة على العراق على أساس كذبة امتلاك أسلحة الدمار الشامل ؟ كيف يسمح لنفسه حزب حاكم بمثل هذا الموقف الخطير قبل التحري الأدنى المطلوب ؟ لا بد أن يكون هناك موقف رسمي من الحكومة تجاه من يسعى إلى تهديد المصلحة التونسية العليا بإدراجنا في مطبات استعمارية خطيرة “.

و أفاد أنه نفس الشيء بالنسبة لمن يطالب بتخريب السياحة أكثر مما خربها الارهاب ودوس قوانين البلاد واستفحال البطالة أكثر مما هي عليه من خلال ذريعة ظاهرها أخلاقية وباطنها نفاقية في تناقض مع قوانين البلاد التي تحمي المساجد ودور العبادة  و لكن أيضا تعاطي مهن البيع والشراء والخدمات العامة في النزل والمطاعم والملاهي حسب قوله .

و بين الريميلي أنه لا يمكن  أن يعوض أي شخص في حريته الشخصية، كما يضمنها له دستور البلاد وإلا “فسننزلق شيئا فشيئا نحو تحطيم قاعدة السلم الاجتماعية عن طريق الاستفزاز والتسلط ونعود إلى المربع الأول.ثم يأتونا بعد ذلك بخطب رنانة حول الوحدة الوطنية وهم يخربونها بالأقوال والأفعال. فإلى متى سيتنمادى السكوت الرسمي عن هذا الانزلاق الخطير أم هي مسألة مفاهمات ومقايضات “؟.

 

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.