الرئيسية » سوريا: أمريكا تقصف قاعدة عسكرية بـ59 صاروخا

سوريا: أمريكا تقصف قاعدة عسكرية بـ59 صاروخا

أطلق الجيش الأمريكي ليلة امس الجمعة 6 أفريل الجاري، 59 صاروخا من طراز “توماهوك” من مدمرتين تابعيتن للبحرية على قاعدة الشعيرات العسكرية الجوية في ريف حمص وسط سوريا.

وقد جاء هذا القصف في رد أمريكي على الهجوم الكيماوي الذي شهدته بلدة خان شيخون في إدلب منذ أيام.

وقال المتحدث الكابتن جيف ديفيز خلال مؤتمر صحفي : “استهدفت هذه الصواريخ طائرات وحظائر طائرات محصنة ومناطق لتخزين الوقود والإمدادت اللوجيستية ومخازن للذخيرة وأنظمة دفاع جوي وأجهزة رادار”.

وأضاف أن إطلاق الصواريخ جاء من مدمرات للبحرية الأمريكية في شرق البحر المتوسط على عدد من الأهداف بالقاعدة الجوية، مؤكّدا أن واشنطن أبلغت عددا من الدول باعتزامها شن ضربات في سوريا.

وكشفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” حسب ما ذكره موقع سكاي نيوز أن الضربات لم تستهدف أجزاء من القاعدة العسكرية التي يعتقد أن قوات روسية تتمركز فيها وأن واشنطن أبلغت القوات الروسية بالضربة الصاروخية على قاعدة الشعيرات بسوريا.

من جهته قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، في اتصال هاتفي مع “سكاي نيوز عربية”، إن الضربة الأميركية أسفرت عن مقتل 4 عسكريين من لواء الدفاع الجوي، من بينهم ضابط برتبة عميد.

وأضاف عبد الرحمن أن مطار الشعيرات، الذي يعتبر ثاني أكبر قاعدة عسكرية للجيش السوري دمّر بشكل شبه كامل، بما فيه من طائرات وقواعد دفاع جوي، مشيرا إلى أن مدرج المطار وحظائر الطائرات ومخزن الوقود ومبنى الدفاع الجوي جميعها دمرت بشكل كامل.

ر.م

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.