الرئيسية » وزير البيئة يعاين حديقة البلفيدير

وزير البيئة يعاين حديقة البلفيدير

تحوّل وزير الشؤون المحليّة والبيئة والبيئة رياض المؤخر اليوم الجمعة 7 افريل 2017، لمعاينة حديقة البلفيدير.

وقد شملت زيارة الوزير للبلفيدير التوقّف على اهمّ التدخلات التي تمّ تنفيذها والمتمثلة في اصلاح المركبات الصحية واعادة تهيئتها وتعزيز الحواجز الفاصلة بين الزوار والحيوانات اضافة الى تحديد الطاقة القصوى للحديقة من حيث الزوار.

وتمّ ايضا وضع برنامج عمل بالاشتراك مع الحراس في مدخل الحديقة وداخلها لتشديد الرقابة على تصرّفات الزوار على إثر تعرض تمساح بحديقة “البلفيدير” الى الرشق بالحجارة على مستوى الرأس مما تسبب في وفاته.

وقال وزير البيئة رياض المؤخر خلال هذه الزيارة انه سيتمّ تكليف حوالي 900 عامل بالشروع في تنظيف الشوارع التونسيّة وتهيئتها وذلك استعدادا للموسم الصيفي.

و قد  أفاد رياض المؤخر  أنه ستتم مراجعة أسعار التذكرة و أنه سيتم اجراء عمليات مراقبة للزائرين .

يذكر ان وزارة البيئة قررت بداية شهر مارس الفارط غلق حديقة البلفدير بعد انتهاء العطلة المدرسية للقيام بعمليات النظافة والصيانة المستعجلة وتركيز اجراءات التصرف في دخول وخروج الزوار حسب طاقة استيعاب الحديقة وذلك على خلفيّة تعرّض تمساح بالحديقة الى الرّشق بالحجارة على مستوى الرأس مما تسبب له في نزيف دموي داخلي ادى الى نفوقه.

كما تقرر مضاعفة اعوان الحراسة وتمكين الحديقة من 3 اعوان شرطة بيئية يتم تسخيرهم من بلدية تونس ويتم تكوينهم في اطار برنامج الشرطة البيئية.

وتم الاتفاق على التصدي للانتصاب العشوائي ومراجعة طرقة اشغال الحديقة اخذا بعين الاعتبار سلامة وراحة الحيوانات ومنع ادخال الاكياس البلاستيكية نظرا لما تتسبب فيه من اضرار مباشرة للحيوانات.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.