الرئيسية » أطروحة “الأرض مسطحة”: وزارة التعليم العالي تكشف عن نتائج التحريات

أطروحة “الأرض مسطحة”: وزارة التعليم العالي تكشف عن نتائج التحريات

قرّرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تكليف التفقدية العامة بالوزارة بتحديد مسؤوليات الأطراف المتدخلة في إيداع أطروحة دكتوراه بالمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس تفيد بان “الأرض مسطحة”، قصد اتخاذ القرارات المناسبة في شأنها.

وأفادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان لها اليوم الاثنين، أن لجنة الأطروحات والتأهيل في هندسة المحيط والتهيئة بجامعة صفاقس اجتمعت يومي 7 و8 افريل 2017 على إثر ورود التقريرين التقييمين السلبيين للأطروحة المذكورة، وقررت الرفض النهائي لهذا البحث.

وأشار البيان إلى أن الوزارة أذنت، من جانبها، بالتحري في شان هذه الأطروحة وبينت التحريات التي قامت بها الإدارة العامة للبحث العلمي بالتنسيق مع جامعة صفاقس من 3 إلى 6 أفريل الجاري توفر مؤشرات تدل على إخلالات إجرائية فادحة انجر عنها إيداع الأطروحة محل الجدل.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة الأطروحات بجامعة صفاقس رفضت نهائيا هذا البحث ولكل الأعمال المنشورة في إطاره بناء على وجود إخلالات فادحة في المنهجية والأخلاقيات العلمية.

كما أثار مشروع هذه الأطروحة التي تم إيداعها بالمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس، والتي تفيد بأن الأرض مسطحة، جدلا واسعا واستنكارا لدى عدد من الأساتذة الجامعيين والباحثين.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.