الرئيسية » توضيح نداء تونس بخصوص تصريحات فريد الباجي

توضيح نداء تونس بخصوص تصريحات فريد الباجي

أصدر حزب نداء تونس توضيحا بخصوص تصريحات فريد الباجي الأخيرة و المتعلقة بتعهد الباجي قايد السبسي بإزاحة النهضة من الحكم .

و في هذا السياق أفاد نداء تونس في بيان له اليوم أن الموقف الرسمي للحركة من كبرى القضايا السياسية في البلاد لا تعبر عنها إلا بياناتها الرسمية وما يصدر عن قياداتها من مواقف في إطار التكليف الرسمي .
و اعتبر الحزب أن ماورد على لسان فريد الباجي خلال اجتماع حزبي في مدينة القيروان تم التلاعب بمضامينه بحثا عن إثارة إعلامية عابرة حيث نقل ماتم الحديث بينه وبين الرئيس المؤسس للحزب سنة 2012 من مواقف تتعلق بأن الصراع مع الخصوم السياسيين لا يمكن أن يكون إلا عبر صناديق الاقتراع وليس العنف والفوضى وبأن الرؤية السليمة تجاه كل الحركات السياسية ومنها حركة النهضة هو العمل على ادماجها في النسق التونسي وليس استعداءها بالمنطق الأمني الاستئصالي..

و أكدت الحركة انها لا تملك خطابا مزدوجا وأنها تتحمل بشكل كامل مسؤولية مواقفها الرسمية وأنها ستمضي قدما على طريق الخط السياسي الذي انتهجته خدمة للمصالح العليا لتونس في الاستقرار متمسكة بمنهج التعايش والتوافق طريقا لتجنيب بلادنا سيناريوهات التوترات والانقسامات والفتنة.

و يشار إلى أن عضو حزب نداء تونس فريد الباجي قد صرح خلال اجتماع في القيروان أن رئيس الجمهورية الباجي القايد السبسي يريد “ذوبان ” حزب النهضة من تونس و أنه سيخرج النهضة بطريقة سلمية من الحكم بسياسة بورقيبية مضيفا أن السبسي أكد له أنه يختلف تماما مع النهضة .

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.