الرئيسية » شيخ مدينة تونس يوضّح حقيقة تقسيم البلفيدير

شيخ مدينة تونس يوضّح حقيقة تقسيم البلفيدير

اكد شيخ مدينة تونس سيف الله لصرم امس الاثنين 11 افريل 2017 انه الى حدّ الان لا يوجد ايّ توسّع عمراني في حديقة البلفيدير.

ونفى ايضا وجود أي توسّع عمرانيّ بالمناطق الخضراء الموجودة في العاصمة مؤكدا أن هيكلة المناطق الخضراء أصبحت هزيلة مما دفع بلدية مدينة تونس إلى التعامل مع المقاولات لتوفير العمال حيث تعاني البلدية من نقص كبير على مستوى العمال.

كما نفى سيف الله لصرم وجود أي نية لتقسيم منتزه البلفيدير أو تركيز طريق وسطه كاشفا أن البلدية قدمت ملفا إلى وزارة الثقافة من أجل إعتبار حديقة البلفيدير كمنطقة أثرية.

وأعلن شيخ مدينة تونس في مداخلة له على قناة نسمة،أنه قد تم إعداد ميزانية كبيرة لإعادة تهيئة هذه الحديقة مشيرا إلى أن الدراسات انطلقت في هذا الصدد وأن منظر الحديقة وشكلها سيتغير بشكل كلي خلال الخمس سنوات القادمة.

يذكر انه تم منذ سنة 2016 تداول انباء مفادها استعداد  وزارة التجهيز وبلدية تونس لتركيز طريق سيارة تشقّ منتزه البلفيدير والذي يعتبر رئة العاصمة، وهو ما اثار غضب عدد كبير من الجمعيات البيئية من بينها جمعية احباء البيلفيدير التي راسلت رئيس النيابة الخصوصية بتونس العاصمة للتعبير عن رفضها مشروع تركيز طريق وسط البلفيدير.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.