الرئيسية » عمّت أكثر من 6 ولايات: إحتجاجات إجتماعية للمطالبة بالتشغيل

عمّت أكثر من 6 ولايات: إحتجاجات إجتماعية للمطالبة بالتشغيل

تواصلت اليوم الاربعاء 12 افيريل 2017 اعتصامات واحتجاجات اهالي كل من ولايتي الكاف وتطاوين لتشمل ايضا معتمدية الوسلاتية من ولاية القيروان.

وقد تواصل بمدينة تطاوين فتح الطرقات امام المواطنين وغلقها امام السيارات الادارية باستثناء السيارات التابعة للصحة والبلدية والامن والجيش .

اما عمال معمل كوابل السيارات بولاية الكاف فقد نظموا صباح اليوم مسيرة سلمية للمطالبة باعادة فتح المصنع و انقاذ مئات العائلات المهددة بالبطالة.

كما طالبوا ايضا بعقد مجلس وزاري عاجل باشراف رئيس الحكومة لحل مشكلة معمل الكابل و اتخاذ اجراءات لدفع التنمية بالجهة.

من جهة اخرى شهدت معتمدية الوسلاتية بالقيروان احتجاجات اسفرت عن حالة من الاحتقان تم على اثرها غلق الطريق الوطنية رقم 46 المؤدية الى ولاية سليانة، كما تجمهر عدد من اللمحتجين امام مقرّ المعتمدية للمطالبة بالتنمية والتشغيل.

اما ولاية القصرين فقد شهدت اغلاقا للطريق الرئيسية للمدينة من قبل عمال الشركة الوطنية لعجين الحلفاء مطالبة بالتدخل لفائدة الشركة وانقاذها.

وقد شهدت ولاية سليانة ايضا احتجاجات تزامنا مع زيارة وزير التربية ناجي جلول حيث اقدمت نقابات التعليم الثانوي والاساسي على المطالبة برحيله .

كما تمّ ايضا تسجيل احتجاجات منذ صباح اليوم بمنطقة جبنيانة التابعة لولاية صفاقس حيث اقدم المحتجون على غلق الطريق المؤدية الى ولاية المهدية وذلك للمطالبة بالتشغيل وتنفيذ وعود السلطات الجهوية والمحلية.

ر.م

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.