الرئيسية » غرفة التجارة التونسية البريطانية تلتزم بتدعيم الروابط بين تونس وبريطانيا

غرفة التجارة التونسية البريطانية تلتزم بتدعيم الروابط بين تونس وبريطانيا

أكد رئيس غرفة التجارة التونسية البريطانية، مهدي عبد الله، الاربعاء، التزام الغرفة بدعم ومساندة الروابط بين تونس والمملكة المتحدة، خاصة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حسب ما اكدته الغرفة في بلاغ نشرته اليوم الأربعاء.
وشدد عبد الله، خلال لقاء انتظم الثلاثاء بتونس، مشددا على ضرورة تسهيل وتبسيط النشاط بين البلدين من أجل تحسين المبادلات الاقتصادية.

وأكد عمدة الحي المالي بلندن اللورد أندرو بارملاي، الذي يقوم يزور تونس حاليا، “أن المملكة المتحدة مهتمة بالسوق التونسية ومستعدة لدعم المشاريع المالية وكذلك المتعلقة بالطاقة المتجددة” مشددا على أهمية التعرف على الفرص المتاحة في البلدين داعيا الفاعلين الاقتصاديين التونسيين الموجودين في لندن على استغلال امكانات التعاون المتاحة، وفق وكالة تونس افريقيا للأنباء.

وكان اللقاء، الذي نظمته كل من الغرفة التجارية التونسية البريطانية وسفارة بريطانيا في تونس، فرصة لتقديم الخطوط العريضة لقانون الاستثمار الجديد، الذي يهدف الى تحسين التنافسية ورفع القيمة المضافة وتسهيل الإجراءات الإدارية وخاصة الاستثمارات الأجنبية بتونس، وفق ما صرح به المستشار الأول لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي أيمن الرايس.

كما تمكن الوفد البريطاني، الذي ضم كبار ممثلي القطاع المالي في لندن، من استكشاف فرص التبادل والشركة المتوفرة في تونس وذلك مع الفاعلين الاقتصاديين التونسيين.

وضم اللقاء، ايضا، سفيرة المملكة المتحدة بتونس لويز دي سوزا ورئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والمستشار الأول لوزير الاستثمار والتعاون الدولي والمدير العام لوكالة التنمية والاستثمار الخارجي ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.