الرئيسية » قابس: تسوية وضعية السفينة المالدوفية أزرات

قابس: تسوية وضعية السفينة المالدوفية أزرات

انطلقت اليوم الشركة التونسية للشحن والترصيف في إفراغ شحنة القمح المحملة بالسفينة المالدوفية “أزرات” بعد أن تمت تسوية الإشكال القانوني القائم بهذه السفينة التي رست بالميناء التجاري بقابس منذ قرابة العشرين شهرا والتي تمت عقلتها تحفظيا.

وصرح والي قابس منجي ثامر لوكالة تونس افريقيا للأنباء،  أثناء مواكبته لعملية إفراغ هذه السفينة المحملة بـ7500 طن من القمح، أن الجهة قد تخلصت من عبئ كبير ومن مصاريف معتبرة كانت تهدر في مداواة حمولة السفينة بغاية القضاء على الجرذان فضلا عن توفير الظروف الملائمة لادارة ال للعمل بالنسبة لادارة الميناء.

وكانت هذه السفينة التي يبلغ طولها 172 مترا قد تسببت في تعطيل نشاط الميناء التجاري بقابس باعتبار أنها كانت تحول دون استغلال الرصيف الذي ترسو فيه من قبل سفن أخرى.

وكان إشكال هذه السفينة قد انطلق بنشوب خلاف بين مجهزها وهو لبناني الجنسية وحريف ليبي له وقد حال هذا الخلاف دون إفراغ وتسليم حمولة هذه السفينة.

ومن المنتظر أن يتم استكمال إفراغ هذه السفينة مع نهاية الأسبوع الجاري لتغادر بعد ذلك مباشرة الميناء التجاري بقابس علما وأنه سيتم نقل القمح المحمل فيها إلى صفاقس للاستهلاك الحيواني بعد أن تم التأكد من صلوحية هذه المادة .

شارك رأيك

Your email address will not be published.