الرئيسية » من 14 إلى 16 أفريل: الدورة الأولى لتظاهرة “عازفون فرديون هواة بمقرين”

من 14 إلى 16 أفريل: الدورة الأولى لتظاهرة “عازفون فرديون هواة بمقرين”


ينظم المركز الثقافي وجمعية العازفين بمقرين الدورة الاولى لتظاهرة “عازفون فرديون هواة بمقرين” وذلك انطلاقا من 14 الى 16 أفريل 2017 بالمركز الثقافي بمقرين.

وتنطلق التظاهرة يوم الجمعة 14 أفريل 2017 على الساعة التاسعة صباحا باستقبال المشاركين في مسابقة العزف على آلة القيثارة وورشة تكوينية في الة الكمنجة. وبداية من الساعة الواحدة بعد الزوال سيشرف الاستاذ محمد على كمون على ورشة تكوينية في الة البيانو، ثم يفسح المجال بداية من الساعة السادسة مساء لحفل موسيقي للأستاذ محمد علي كمون.

وتتواصل المسابقة في اليوم الثاني مع العزف على الة البيانو وورشة تكوينية في الة البيانو تأطير الاستاذ شكري بن حسين ليختتم نشاط اليوم على الساعة السادسة مساء بحفل موسيقي للأستاذ شكري الخليفي على الة الكمنجة والأستاذ “تيودور بيتروف” على الة البيانو.

وتنطلق مسابقة العزف على الة الكمنجة يوم الاحد 26 أفريل 2017 على الساعة العاشرة صباحا تليها ورشة القيثارة تأطير أحمد الاستاذ بن حسن ثم مسابقة موسيقى الغرفة بداية من الساعة الواحدة بعد الزوال.وتختتم التظاهرة على الساعة السادسة والنصف مساء بالإعلان عن نتائج مختلف المسابقات وتوزيع الجوائز على الفائزين وحفل موسيقي للأستاذة ياسمين عزيّز.

وتهدف التظاهرة الى اكتشاف المواهب الشابة وتشجيعها من خلال مسابقة وطنية في العزف على آلات البيانو والكمنجة والقيثارة سيشارك فيها قرابة 200 عازف من الهواة من الفئة العمرية بين 6 و 23 سنة،من المعاهد العمومية والخاصة والطلبة من كافة تراب الجمهورية .

وسيستفيد المشاركون من الورشات التكوينية في العزف على آلات البيانو الجاز والبيانو أربعة أيادي وكمنجة الجاز وموسيقى الغرفة بإشراف ثلة من خيرة أساتذة الموسيقى.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.