الرئيسية » اضراب أعوان مطار النفيضة : شركة تاف تونس توضح

اضراب أعوان مطار النفيضة : شركة تاف تونس توضح

أصدرت شركة تاف تونس توضيحا بخصوص الاضرابالذي  ينفذه عدد من الاعوان العاملين بمطار النفيضة الحمامات الدولي بداية من اليوم .

و في هذا السياق أفادت شركة تاف تونس أنها نشاطها ظل في الاحترام الكامل للتشريعات السارية والتراتيب التي تنص عليها كافة الاتفاقيات المبرمة مع جميع الهياكل والهيئات ذات العلاقة ومن ذلك اتفاقية المؤسسة التي تم ابرامها سنة 2013 بين الشركة والطرف النقابي والتي تنص بكل تدقيق على كافة حقوق وامتيازات الاعوان، ومن ذلك الزيادات في الاجور، خلال مدة سريان الاتفاقية. وقد نفذت الشركة كافة البنود المنصوص عليها في هذه الاتفاقية.

و أضافت أنه في سياق النقاشات حول مراجعة الاتفاقية مع الطرف النقابي، تم الاتفاق على منح الاعوان زيادة في الاجور بعنوان سنة 2017 اعتبارا من شهر جانفي 2017على ان يتم تحديد نسبة تلك الزيادة بالتفاوض مع الطرف النقابي. ومن هذا المنطلق، اقترحت الشركة على الطرف النقابي نسبة زيادة معقولة ومنصفة للطرفين في ظل الظروف الحالية والخسائر المالية المتراكمة التي تتكبدها منذ عدة سنوات بسبب التراجع الحاد في النشاط السياحي والحركة الجوية. الا انه عوضا عن مواصلة الحوار، اختار الطرف النقابي اللجوء الى الاضراب وكيل سيل من الاتهامات الباطلة والمغرضة في حق الشركة مما ترى فيه الشركة مسا من سمعتها وتشويها لصورتها لدى الرأي العام

و عبرت الشركة عن احترامها التام للعمل النقابي، فانها تقدر أن مثل هذه التحركات المتشنجة لا تخدم بأي حال من الاحوال مصلحة البلاد في هذا الوقت بالذات ونحن على أبواب موسم سياحي بدأنا نرى فيه بوادر ايجيابية مع عودة بعض الاسواق السياحية الى بلادنا بعد انقطاع تام لمدة سنتين متتاليتين أثر الى حد كبير جدا على الوضع الاقتصادي في البلاد عموما وعلى الوضع المالي للشركة على وجه الخصوص.

و اشارت الى أنها تبذلقصارى جهدها، بالتعاون مع الهياكل المعنية بوزارة السياحة، لتوفير أحسن ظروف الاستقبال للسياح العائدين الى بلادنا وإعطائهم اشارة طمأنة على هدوء الاوضاع في تونس وحسن وفادة شعبها، فانها ترى ان مثل هذه التحركات الاحتجاجية التي اختار منظموها القيام بها في بداية الموسم السياحي لا تخدم اي طرف من الاطراف ومن شأنها أن تقوض كل الجهود التي نبذلها جميعا لانجاح الموسم السياحي بما يعود بالخير والمنفعة على قطاعات كثيرة في النسيج الاقتصادي التونسي.

و جددت حرصها المتواصل على توفير مناخ اجتماعي سليم، فانها تدعو الى تفادي كل ما من شأنه ان يثير الانشقاق والبلبلة بين الاعوان ومغالطة للرأي العام واعطاء انطباع سيء للوافدين على تونس ، وهي تدعو الى الرجوع في كل الاحوال الى مبدأ الحوار والتوافق .

و يشار الى أن أعوان الشركة قرروا الدخول في  اضراب عام ايام 14 و 15 و16 افريل الجاري ( بداية من منتصف الليلة) وذلك بعد فشل جلسات التفاوض مع إدارة الشركة.

 

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.