الرئيسية » 1 ماي: إنطلاق رحلات قطار تونس عنابة في 6 ساعات فقط

1 ماي: إنطلاق رحلات قطار تونس عنابة في 6 ساعات فقط

كشف المدير العام لشركة النقل بالسكك الحديدية الجزائرية ياسين بن جاب الله،  أنه سيتمّ يوم غرة ماي 2017 إطلاق خط عنابة ـ تونس .

وقال بن جاب الله في تصريح لجريدة المساء الجزائريةالصادرة اليوم السبت 15 افريل 2017 أن الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية قد تمكنت من إعادة تهيئة النفق الذي يقع في إقليمها، وهو الذي حال دون إطلاق خدمة القطار خلال الموسم السياحي الفارط، مذكّرا ان انجاز المشروع تم الاتفاق عليه خلال اجتماع اللجنة المختلطة العليا الجزائرية التونسية سنة 2014.

وأشار بن جاب الله إلى أن المباحثات تجري حاليا ما بين مديرية الجمارك الجزائرية ونظيرتها التونسية للاتفاق على صيغة لإتمام كل المعاملات الجمركية الخاصة بتنقل الأفراد على متن القطار، الذي يضمن الرحلة في مدة 6 ساعات.

واضاف ان الخدمات الجديدة المقترحة على متن القطار تتمثل في كونه سيكون مكهربا لضمان سرعة 160 كيلومترا في الساعة، بالإضافة إلى تخصيص فضاءات للمبيت والإطعام، وعدة خدمات أخرى لضمان راحة المسافر، علما أن القطار سيمرّ عبر عدّة مدن جزائرية وأخرى تونسية، ويضمن رحلة ذهاب وإياب يوميا، علما أنه يقطع مسافة تزيد عن 290 كيلومتر.

وتمت المطالبة بتعجيل أشغال الصيانة وكهربة السكة في الاتجاهين خلال آخر لقاء جمع رئيس الحكومة يوسف الشاهد بالوزير الأول عبد المالك سلال لتطوير العلاقات التجارية ما بين البلدين وتسهيل وسائل النقل للمسافرين.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.