الرئيسية » اتحاد الشغل يؤكد وقوفه المبدئي مع كلّ التحرّكات الشعبية والاجتماعية

اتحاد الشغل يؤكد وقوفه المبدئي مع كلّ التحرّكات الشعبية والاجتماعية

أكد المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم الاثنين، وقوفه المبدئي مع كلّ التحرّكات الشعبية والاجتماعية السلمية من أجل المطالب المشروعة في التشغيل والتنمية.

وحذر الاتحاد من محاولة بعض الأطراف الركوب على هذه التحرّكات لغاية بث الفوضى لصالح الشبكات الفاسدة ومراكز النفوذ المشبوهة او لتصفية الحسابات السياسوية أو لخدمة أجندات انتخابية انطبعت بازدواجية الخطاب وتعارض الممارسة مع التصريحات المعلنة.

كما دعا الاتحاد العام التونسي للشغل إلى محاورة جدّية للمحتجّين تفضي الى حلول عملية ملموسة مطالبا بالإسراع بوضع استراتيجية استباقية للنهوض بالجهات المحرومة والمهمّشة وعدم انتظار الاحتجاجات للاستجابة الى المطالب الاجتماعية حتّى لا يبقى دورها إطفاء الحرائق وتقديم الوعود.

ونتقد  بشدّة عدم التزام الجهات المعنية بتنفيذ وثيقة قرطاج ويعتبر أنّ عدم استقرار الوضع السياسي خاصّة من شانه ان يضعف بكلّ الجهود، وان يزعزع الثقة بالتجربة التونسية وان يقدّم رسائل سلبية يحرص البعض على إبرازها للعصف بالبناء الديمقراطي وبأيّ توجّه اجتماعي يهدف لإيجاد حلول لمشاكل البطالة والتنمية. ويرى أنّ ملامح أزمة سياسية هي في طور التَّشكُّل ممّا يستوجب مبدرات تمنع السقوط في التجاذبات والتناحرات.

شارك رأيك

Your email address will not be published.