الرئيسية » الامضاء على اتفاقية لانجاز 32 جسرا ب21 ولاية

الامضاء على اتفاقية لانجاز 32 جسرا ب21 ولاية

 

تم  أمس الإمضاء  على اتفاقية تمويل بين الجمهورية التونسية والصندوق بقيمة تناهز 148 مليون دينار تونسي، ستخصص لانجاز 32 جسرا بــــ 21 ولاية.

و تم الامضاء على هذه الاتفاقية على  هامش مشاركة  محمد الفاضل عبد الكافي، وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي في الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية المنعقدة بالرباط بالمملكة المغربية رفقة عبد اللطيف يوسف الحمد المدير العام ورئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، صباح امس  الثلاثاء 18 أفريل 2017.
ويهدف المشروع إلى تحسين خدمات النقل البري عل الطرق وتدعيم البنية التحتية بالولايات المعنية، وتبلغ نسبة فائدة القرض %2,5 سيقع تسديده على امتداد 30 سنة منها 05 سنوات إمهال.
وبيّن محمد الفاضل عبد الكافي بالمناسبة، أن هذا المشروع يندرج في إطار الحرص على مزيد تطوير البنية الطرقية بمختلف جهات البلاد بما يساعد عل تحسين الحركة المرورية وبالتالي إضفاء مزيد من الديناميكية الاقتصادية بها، معرّبا عن ارتياحه للمستوى المرموق الذي يطبع التعاون بين تونس والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والحرص على مزيد تطويره وتنويعه في المرحلة القادمة.
من جانبه أكد عبد اللطيف يوسف الحمد، على استعداد مؤسسته لمواصلة دعم تونس ومرافقتها في إنجاز مشاريعها التنموية في القطاعات ذات الأولوية حتى تتمكن من تحقيق النقلة المنشودة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.